الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية نابلس يستقبل وفدا أمريكيا رسميا

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 15:19 )
نابلس -معا- استقبل المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس وعدد من اعضاء المجلس البلدي ورجاء الطاهر مدير العلاقات العامة والدولية ببلدية نابلس وفدا رسميا أمريكيا يرأسه كريغ لو، رئيس بلدية غنسفيل التي ترتبط بعلاقات توأمة مع مدينة قلقيلية.

وضم الوفد منال فاخوري من الجالية الفلسطينية في أمريكا ورئيسة جمعية الأصوات المتحدة لأمريكا، وعدد من أعضاء مجلس بلدي المدينة الأمريكية ومؤسساتها. وقد رافق الوفد الضيف سمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية ونضال جلعود مدير العلاقات العامة فيها.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس يعيش بالوفد الضيف، وعبر عن امتنانه لهذه الزيارة الهامة التي تعكس رغبة العديد من الأمريكيين في التعرف على حقيقة الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي منذ عقود طويلة، ودعا أعضاء الوفد لأن يكونوا شهودا على واقع هذه الأوضاع والمعاناة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وأكد المهندس يعيش أن الشعب الفلسطيني يتوق للعيش بحرية وكرامة وإقامة دولته المستقلة على أرضه مثل باقي شعوب العالم، وشدد على أهمية أن تدعم باقي شعوب العالم التوجه الفلسطيني في الحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية وطلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وتطرق المهندس يعيش الى الأوضاع في مدينة نابلس التي عانت سابقا جراء الحصار والاجتياح الاسرائيلي، وأضاف ان نابلس كانت وما زالت مدينة التعايش والانسجام بين اتباع الديانات السماوية الثلاث، حيث يعيش فيها المسلمون والمسيحيون والسامريون جنبا الى جنب كمواطنين متساوين في الحقوق والواجبات.

بدوره، شكر رئيس بلدية غنسفيل بلدية نابلس على الاستقبال وأعرب عن أمله في أن تتمكن المدينتان من فتح آفاق للتعاون خاصة على الصعيدين الثقافي والاقتصادي، وبحث مع المهندس يعيش عددا من المقترحات العملية للبدء بتنفيذ حزمة من النشاطات المشتركة بين المدينتين.