الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد يطالب بحماية العامل الفلسطيني من غول المستوطنين بموسم الزيتون

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 16:44 )
نابلس -معا- دعا شاهر سعد عمال العالم في كافة بقاع الارض الى الضغط على حكوماتهم من اجل التصويت لصالح قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الامم المتحدة وذلك من اجل كشف عورة اسرائيل وحلفاءها في المنطقة الذين مازالوا يمارسون ابشع اساليب القهر ضد الشعب الفلسطيني وخاصة العمال الذين يتعرضون الى اجرءات عنصرية وتعسفية عبر الحواجز ومواصلة اسرائيل اجراءاتها العقابية ضد العمال بين الفترة والاخرى .

واشار سعد الى ان سياسة الاحتلال في اصدار تصاريح العمل للعمال الفلسطينيين تمر عبر مقصلة من الاجراءات البيروقراطية , التي تستفز العمال وتمنعهم من الوصول الى أماكن عملهم داخل إسرائيل .

وطالب سعد اصحاب المصانع والورش الفلسطينية الى تطبيق كافة اجراءات السلامة وذلك لحماية العمال من حوادث العمل ,حتى لانعرض عمالنا الى خطر الموت او الاصابة كما حدث مع اخوتنا العمال في احدى ورش البناء في رام الله والتي ذهب ضحيتها عامل واصيب آخرون.

على صعيد آخر طالب سعد الحركات الطلابية الفلسطينية في الجامعات والمعاهد الفلسطينية الى المساهمة يدا بيد مع عمال قطف الزيتون بمناسبة قرب هذا الموسم ,وتوسيع رقعة العمل التعاوني الطوعي وذلك من اجل تعليم اجيالنا القادمة معنى الارتباط بالأرض , واهمية العمل الطوعي ,كما حث العمال الى اخذ الحيطة والحذر عند البدء بقطف ثمار الزيتون من استفزازات المستوطنين ومنعهم من سرقة المحاصيل الزراعية كما حصل في السنوات السابقة ,واتخاذ كافة اجراءات السلامة العامة لعدم سقوط ضحايا اواصابات بين العمال وذويهم في مثل هذا الموسم .

وشدد سعد على ضرورة توسيع رقعة اتفاقيات العمل بين العمال وارباب العمل وتحسين سلم الرواتب والأجور ,وذلك وفق قانون العمل والعمال الفلسطيني.