الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع للحق الفلسطيني يفتتح دورة تدريبية في قانون التأمين

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 18:05 )
رام الله -معا- افتتح التجمع للحق الفلسطيني دورة تدريبية في قانون التأمين يوم الاثنين الموافق 26/9/2011، وتتمحور مواضيع الدورة التدريبية حول أنواع التامين، التعويض، الأضرار التي تستوجب التعويض، الدفعات المستعجلة والصندوق الفلسطيني، كما وتحتوي على نماذج عملية على احتساب نسب العجز ونماذج لدعاوى تعويض مختلفة.

وافتتح الدورة الدكتور محمد النحال رئيس مجلس إدارة التجمع للحق الفلسطيني الذي شكر د. عبد الكريم شبير الخبير في قانون التامين والذي سيقوم بالتدريب في هذه الدورة، كما خص بالشكر أ. إسماعيل ابو سعدة المدير التنفيذي للتجمع والمهندس فراس المدهون مسئول وحدة التدريب على جهودهم وعطائهم في التجمع، ورحب د. النحال بالمحامين والمحاميات المشاركين في هذه الدورة، وقدم شرحا موجزا عن طبيعة التجمع واهم الانجازات التي حققها على الصعيد المحلي.

من جهته شكر د. عبد الكريم شبير القائمين على التجمع للحق الفلسطيني، وأشاد بالمجهود الطيب المبذول والانجازات المتلاحقة للمركز وأكد د. شبير مدرب الدورة على أهمية مثل هذه الدورات لما تحققه من فائدة عظيمة وتطوير لقدرات المحامي الفلسطيني.

والجدير ذكره أن هذه الدورة ستستمر أسبوعين بواقع 16 ساعة تدريبية، وبمشاركة (32) محامي ومحامية.

يشار إلى أن التجمع للحق الفلسطيني هو مؤسسة حقوقية فلسطينية تأسست في مدينة غزة سنة 2002م بمبادرة مجموعة من المهتمين بالحق الفلسطيني كمفهوم متكامل يربط بين حقوق المواطن الفرد وحرياته وبين حق الشعب الفلسطيني في الحصول على الحرية والاستقلال والعيش بكرامة ، ويعمل التجمع على نشر وتعميم مفهوم الحقوق والحريات في إطارها الإنساني العام، ويسعى التجمع لتحقيق مبدأ سيادة القانون،كما يعمل التجمع على إثارة قضية الاحتلال واستمرار وجوده وممارسة سلطاته فوق الأرض الفلسطينية المحتلة ، إضافة إلى فضح سياساته وانتهاكاته لحقوق المواطن الفلسطيني والعمل على توصيل الصورة الحية لهذه الانتهاكات وتلك السياسات لكل مكان في العالم، وتكوين رأي عام عالمي يعمل من خلال مجموعات ضاغطة لوقف تلك السياسات والانتهاكات.