الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تستقبل مدير مكتب الاقتصاد ورئيس اتحاد الصناعات الجلدية

نشر بتاريخ: 27/09/2011 ( آخر تحديث: 27/09/2011 الساعة: 19:15 )
الخليل-معا- استقبل المهندس محمد غازي الحرباوي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة صباح اليوم ماهر القيسي ومحمد العطاونة من مكتب وزارة الاقتصاد في محافظة الخليل، ورئيس اتحاد الصناعات الجلدية المهندس طارق أبو الفيلات، يرافقه عدد من أعضاء الاتحاد.

وقدم القيسي، شرحاً عن خطة الوزارة بخصوص محاربة الأحذية المقلدة والتي تم إعدادها بالتعاون مع اتحاد الصناعات الجلدية. مؤكداً أنها تهدف لحماية المستهلك بالدرجة الأولى ودعم عملية إعادة الحياة لقطاع الصناعات الجلدية في المحافظة. إضافة لوقف عمليات الغش وتضليل المستهلك والتي تعتبر خرقاً للقوانين، كما أكد على أن الأصل في الصانع المحلي أن يقوم ببناء اسمه الخاص بدل أن يقوم بتقليد بضائع الشركات الأخرى.

المهندس الحرباوي أثنى على دور الوزارة وقرارها في هذا المجال، مؤكداً أن الغرفة تقف مع هذه القرارات التي تهدف لحماية المستهلك، مؤكداً على ضرورة إعطاء الفرصة لأصحاب المصانع والمحال التجارية لبيع ما لديهم من مخزون من هذه البضائع، مطالباً أن يتم تحديد فترة السماح من قبل الوزارة بالتشاور مع الأطراف المعنية، كما اقترح ان يتم منح المصانع والمتاجر فرصة حتى نهاية العام بحيث تبدأ عملية الرقابة على الأسواق مع بداية العام 2012، وأبدى استعداد الغرفة التجارية لتبليغ المصانع والتجار بهذه الخطوة.

أما المهندس طارق أبو الفيلات فقد أشاد بتجاوب الوزارة معتبراً ذلك خطوة بالاتجاه الصحيح، مؤكداً على ضرورة أن تعمل الوزارة على تطبيق هذه الخطوة بشكل جدي وفي كل محافظات الوطن بهدف انهاء هذه الظاهرة بشكل نهائي، كما اقترح أن يتم التركيز على المعارض لكونها المحطة الأخيرة قبل وصول البضائع للمستهلك. كما أبدى دعمه لاقتراح المهندس الحرباوي بخصوص فترة السماح حتى نهاية العام.

وقد خلص الاجتماع إلى ضرورة رفع كتاب لوزير الاقتصاد بخصوص الاجتماع ونتائجه، مع تبني فكرة رئيس الغرفة بإعطاء المصانع والمتاجر فترة سماح حتى نهاية العام الحالي، على أن تقوم الوزارة مع مطلع العام القادم بمصادرة أي بضائع مزورة او مقلدة يتم ضبطها في الأسواق.