الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى: قرار الاحتلال بناء 1100 استيطانية مقدمة لخطوات اخرى

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 11:11 )
رام الله- معا- استنكر النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية القرار الاسرائيلي ببناء 1100 وحدة استيطانية جديدة في القدس، معتبرا هذا القرار بداية لخطوات اخرى قد تقدم عليها حكومة الاحتلال لتوسيع مستوطنات واقامة مستوطنات جديدة.

وقال ابو ليلى في تصريح صحفي له اليوم الاربعاء، ان حكومة اليمن المتطرف التي يقف على راسها بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته ليبرمان تحاول فرض واقع جديد على المناطق الفلسطينية المحتلة، من خلال توسيع الاستيطان ونهب الارض الفلسطينية، وهذا يتنافي مع الاعراف والقوانين الدولية، كما يتعارض مع مبادرات السلام التي اكدت على ضرورة وقف الاستيطان بما فيها ما يسمى النمو الطبيعي للمستوطنات.

واضاف ان هذا القرار الاسرائيلي الذي جاء بعد يومين من طرح اللجنة الرباعية لمبادرة سلام جديدة، حيث يعتبر هذا القرار الاسرائيلي رد من حكومة الاحتلال على اللجنة الرباعية الدولية، مؤكدا ان القرار الاسرائيلي الجديد تحد واضح للجنة الرباعية الدولية ولجميع الجهود الدولية المبذولة لحماية فرص السلام، التي تعمل سلطات الاحتلال على تدميرها كل يوم من خلال ما تقوم به على الارض.

وحذر ابو ليلى من ان سلطات الاحتلال قد تقدم في الايام القادمة على توسيع عدد من المستوطنات المقاومة في مختلف المناطق الفلسطينية، وفي القدس على وجه الخصوص، وان قرار التوسيع هذا يعد مقدمة لهجمة استيطانية قد تشع بها سلطات الاحتلال وتشمل اقامة مستوطنات جديدة.

واشار الى ان ما تقوم به سلطات الاحتلال من عمليات توسيع استيطاني بهدف خلق امر واقع، يؤكد الحق الفلسطيني في التوجه للامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس، داعيا كافة الدول الاعضاء للتصويت لصالح فلسطين في الامم المتحدة.

ودعا النائب قيس ابو ليلى المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته ووضع حد للممارسات سلطات الاحتلال، التي تواصل تحديها للعالم ولقرارات الشرعية الدولية.