الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة الطائف: تواصل فعاليات البطولة العربية المدرسية

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 15:17 )
الطائف- معا- فايز نصار- تواصلت اليوم الأربعاء فعاليات البطولة العربية المدرسية، التي تحتضنها مدينة الطائف السعودية، بمشاركة 12 دولة عربية، في الفترة من السابع والعشرين من ايلول الجاري، حتى السابع من تشرين اول القادم.

وتشمل الدورة بطولتين في كرة القدم والعاب القوى، وتشارك فلسطين في منافسات كرة القدم فقط، الى جانب احد عشر منتخبا عربيا، وزعت على أربع مجموعات، بواقع ثلاثة منتخبات في كل مجموعة، وأوقعت القرعة منتخب فلسطين المدرسي في المجموعة الثانية الى جانب قطر والعراق.

وبسبب اعتذار بعض المنتخبات العربية في آخر لحظة، اجري تغيير على برنامج المباريات ، حيث برمجت مباراة منتخبنا مع العراق مساء الأربعاء مع العراق ، ومساء الخميس مع قطر ، علما بان منتخبين يتأهلان عن كل مجموعة الى دور الثمانية .

وجاءت قرعة منتخبات كرة القدم كما يلي :

المجموعة الاولى : الجزائر / السودان / مصر .

المجموعة الثانية " العراق / فلسطين / قطر .

المجموعة الثالثة : الكويت / المغرب /الاردن .

المجموعة الرابعة :الامارات / السعودية /لبنان .

وتقام مباريات الدور الاول ايام الاربعاء والخميس والجمعة ، فيما تقام مباريات دور الثمانية يوم الاحد 2/10 ، لتقام مباراتا الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء 4/10 ، لتختتم البطولة بلقائي المركز الثالث والنهائي يوم الخميس 6/10 ، علما بان جميع المباريات تقام على ستاد الملك فهد والملعب الرديف ، والملعبان مكسوان بالعشب الطبيعي .

وكان المنتخب الفلسطيني اجرى مرانه الأخير مساء الثلاثاء على ستاد الملك فهد ، بقيادة المدير الفني ناصر دحبور ، علما بان الفندق الذي يقيم فيه الفريق يبعد مسافة 45 دقيقة عن مكان التدريب واللعب.

وعلى هامش فعاليات البطولة اجرى رئيس البعثة الفلسطينية جمال فرهود جملة من اللقاءات مع رؤساء البعثات المدرسية العربية ، وكانت هذه اللقاءات فرصة لمناقشة هموم الرياضة المدرسية الفلسططينية ، وسبل التعاون بين الرياضة المدرسية الفلسطينية والاشقاء العرب في مختلف المجالات ، وكان اهم لقاء للسيد فرهود مع نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة المدرسية فتحي ادريس .

وبحث نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة المدرسية مع فرهود امكانية التنسيق لتنظيم دورات تأهيل رياضية لمعلمي ومعلمات التربية الرياضة في مدارس فلسطين ، وذلك في مجالي التحكيم والتدريب ، باشراف الاتحاد العربي للرياضة المدرسية .

وحضر رئيس البعثة جمال فرهود ، ونائبه سمير نجم اليوم الندوة العلمية للرياضة المدرسية ، حيث تم اختيار فرهود ونجم ضمن أعضاء اللجنة العلمية العربية .