الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان الحراسة تصد هجوم للمستوطنين على تل رميدة

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 16:38 )
الخليل- معا -أحبطت مساء امس الثلاثاء محاولات للمستوطنين لشن اعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم في منطقة تل رميدة بعد الكشف المبكر عن مخططاتهم وتحذير المواطنين منها، حيث تجمع وتجول نحو 100 مستوطن وتنقلوا بين شارع الشهداء والعين الجديدة وطريق الكرنتينا وجبل الرجمه وتل الرميدة.

ويشار الى أن عشرات المتطوعين تجمعوا استعدادا لصد الهجوم في واد الهرية وطريق الكرنتينا مما ساعد على هروب المستوطنين وعودتهم ادراجهم.

جاء ذلك خلال الدوريات المسائية التي يقوم بها تجمع "شباب ضد الاستيطان" لرصد تحركات المستوطنين ومساندة وطمأنه السكان الذين يعيشون بمحاذاة المستوطنات والاستعداد المدروس لمواجة اي هجوم من قبل المستوطنين.

وقال منسق تجمع شباب ضد الاستيطان عيسى عمرو: ليس غريبا على الاحتلال ان يغض بصره عن المستوطنين ولكن من الضروري جداً ان يبقى المواطنين على درجة عالية من اليقظة والحذر في هذه المرحلة الحساسة خصوصاً في فترة الاعياد اليهودية القادمة وان يكونو وحدة واحدة في مواجهة اي هجوم من قبل المستوطنين الجبناء".

يذكر ان تجمع شباب ضد الاستيطان هو تجمع شبابي وطني غير حزبي يتبنى وسائل العمل الجماهيري المتاحة في مقاومة الاحتلال والاستيطان.