الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة رام الله والبيرة تنظم ورشة عمل حول دور وحدة الاتصال مع الصناعة

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 15:50 )
رام الله- معا- عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة ورشة عمل بعنوان "دور وحدة الاتصال مع الصناعة اهداف ومهام وخطط عمل" بحضور ممثلي مؤسسات التدريب المهني والتقني في محافظة رام الله والبيرة من القطاعات العام والخاص والأهلي.

وتهدف الورشة الى بلورة دور وحدة الاتصال مع الصناعة وتفعيل دورها من خلال وضع خطة عمل لها بالإضافة إلى تحديد الاحتياجات التدريبية لهذه الوحدة من اجل القيام بمهامها بشكل فاعل.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الفعاليات والأنشطة التي تنفذها وزارة التربية والتعليم العالي ضمن المشروع البلجيكي دعم التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين بالتعاون مع وزارة العمل والغرف التجارية وبتمويل من مؤسسة التعاون الفني البلجيكي.

وافتتحت الورشة بكلمة لمدير المشروع السيد نصر غانم تحدث فيها عن أهداف ومهام وحدة الاتصال مع السوق ضمن سياق اهداف مشروع دعم التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين والذي احد مخرجاته الاساسية ربط مؤسسات التعليم والتدريب المهني بسوق العمل وتعزيز العلاقة معها. بعد ذالك قام ممثل معهد قلنديا بعرض تجربة المعهد والاتفاقات التي وقعها مع منشآت القطاع الخاص.

كما قام ممثل مركز التدريب المهني التابع للاتحاد اللوثري بعرض تجربتهم في التلمذة المهنية والعلاقة المتميزة مع سوق العمل والغرفة التجارية في المحافظة.

ثم قام الحضور بمناقشة ورقة عمل مقدمة حول دور وحدة الاتصال مع الصناعة في مؤسسات التعليم والتدريب المهني وتم الاتفاق على اهداف ومهام هذه الوحدة، تمهيدا لعمل خطط عمل من قبل المؤسسات المشاركة وتحديد متطلبات تنفيذها في مؤسسات التعليم والتدريب المهني.

في نهاية الورشة، قدم مدير التدريب في الغرفة التجارية شكره وتقديره للمشاركين لاستجابتهم للدعوة وتفاعلهم الكبير الذي ادى لانجاح الورشة.