الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

نقابة الصحفيين ولجنة الأسرى تشكلان "خلية إدارة أزمة" لدعم الأسرى

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 16:07 )
غزة- معا- أُعلن في مقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الاربعاء، عن تشكيل خلية إدارة أزمة لمناصرة ودعم قضية الأسرى في سجون الاحتلال الذي يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على الإجراءات القمعية التي تتبعها إدارة السجون الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك الذي ضم أعضاء الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، وتشكلت الخلية من أعضاء النقابة ولجنة الأسرى وأكاديميين.

وناقش الاجتماع عدة مقترحات تهدف إلى تسليط الضوء على قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية من خلال دعوة الإعلاميين والصحفيين إلى تكثيف تغطيتهم لهذه القضية من اجل فضح ممارسات الاحتلال بحقهم.

واقترح المجتمعون إقامة خيمة اعتصام وإضراب مفتوح عن الطعام تضامنا مع الأسرى في حال تواصل الأسرى في إضرابهم عن الطعام وتنظيم لقاءات إذاعية وتلفزيونية تستضيف أهالي الأسرى في سجون الاحتلال والناشطين والأسرى المحررين.

وتقرر السير ضمن سلسلة فعاليات ممنهجة وبخطة طويلة الأمد من أجل دعم ومساندة صمود الأسرى في سجون الاحتلال الذين بدأو بالاضراب المفتوح عن الطعام لليوم الثاني على التوالي على الإجراءات التي تتبعها إدارة السجون بحقهم.

وشدد المجتمعون على ضرورة تنشيط عمل السفارات الفلسطينية في الخارج للعمل من أجل إظهار معاناة الأسرى للعالم الخارجي وتشكيل رأي عام عالمي ضاغط على الحكومة الإسرائيلية لإنهاء معاناة الأسرى والاستجابة لمطالبهم الانسانية.

ودعت لجنة الأسرى إلى المشاركة في المسيرة المنوي تنظيمها غدا الخميس الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من أمام مقر الأمم المتحدة إلى مقر الصليب الأحمر الدولي، وإبقاء خلية إدارة الأزمة في حالة انعقاد دائم للإعلان عن الفعاليات التي ستنظم خلال الفترة المقبلة.