الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحدات الى الدور قبل النهائي في كأس الاتحاد الاسيوي

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 21:23 )
دهوك – معا - نجح نادي الوحدات الأردني في تأكيد تفوقه وبلوغ الدور قبل النهائي عقب فوزه على مضيفه دهوك العراقي 3-0 يوم الأربعاء على ستاد مدينة دهوك في إياب الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي 2011.

وسجل حسن عبد الفتاح (6 و59) وعيسى السياح (44) أهداف الفوز لصالح نادي الوحدات.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الوحدات 5-1 قبل أسبوعين على ستاد الملك عبدالله في عمان، ليتأهل الوحدات بواقع 8-1 في مجموع المباراتين..

ويلتقي الوحدات في الدور قبل النهائي مع ناساف الأوزبكي الذي تغلب على تشونبوري التايلاندي 4-3 بفارق ركلات الترجيح يوم الثلاثاء في قرشي، بعد تعادل الفريقين في مجموع المباراتين 1-1.

لم تكن بداية صاحب الأرض والجمهور، الذي كان بحاجة إلى فوز كبير لتعديل أوضاعه والعودة للمنافسة، جيدة بعدما تخلف مبكراً بهدف تقدم به منافسه بواسطة حسن عبد الفتاح الذي باغت المدافعين بعد مرور ست دقائق على انطلاق واضعاً الكرة في شباك الحارس علاء كاطع إثر ضربة حرة مباشرة نفذها باسم فتحي.

وفي الدقيقة 18، شهد مرمى الوحدات أول تهديد حقيقي حيث تصدى الحارس عامر شفيع لكرة من ركلة حرة نفذها بقوة مراد كردي، وبعد دقيقتين أنقذ شفيع مرماه من هدف مؤكد كاد يدرك به أحمد صلاح التعادل.

كاد الوحدات يعزز تقدمه في الدقيقة 22، بيد أن شجاعة حارس دهوك حالت دون ذلك بعدما أبعد الكرة ببراعة، وحرمت عارضة الوحدات صاحب الأرض من إدراك التعادل بعد دقيقة احدة بعد أن تكفلت برد كرة رأسية قوية لفيصل جاسم إثر ركلة ركنية.

تحسن أداء دهوك في النصف الثاني من الشوط الأول وسنحت أمامه فرص عديدة افتقدت الخبرة لاستثمارها.

ولكن قبل انتهاء الشوط بدقيقة، خطف الوحدات الهدف الثاني بواسطة عيسى السباح من كرة برأسه باغتت الحارس والمدافعين، وفي مشهد مشابه للهدف الأول.

في الشوط الثاني، عجز دهوك عن مجاراة منافسه الذي نجح في إدارة المباراة كما يريد وتمكن فعلاً من ترجمة أفضليته بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 59 عن طريق حسن عبد الفتاح الذي تخلص من ثلاثة مدافعين وأرسل كرة أرضية على يمين الحارس.

وأقيمت بقية مباريات إياب الدور ربع النهائي يوم الثلاثاء حيث فاز أربيل العراقي على بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي 1-0 على ستاد مدينة أربيل ليتأهل أربيل بواقع 3-1 في مجموع المباراتين، وتعادل موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي مع الكويت الكويتي 0-0 على ستاد ثندردوم في بانكوك ليتأهل الكويت بواقع 1-0 في مجموع المباراتين.

وتحتكر الأندية العربية لقب البطولة منذ انطلاقها بحلتها الجديدة عبر الجيش السوري (2004) والفيصلي الأردني (2005 و2006) وشباب الأردن الأردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت (2009) والاتحاد السوري (2010).

ويشار إلى أن الدور قبل النهائي من البطولة يقام يوم 4 تشرين الأول/أكتوبر ذهاباً و18 منه إياباً، في حين يقام النهائي بتاريخ 29 تشرين الأول/أكتوبر

* موقع الاتحاد الاسيوي