الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل.. إعلان حالة الاستنفار للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 20:07 )
الخليل- معا- عقدت القوى الوطنية ونادي الاسير الفلسطيني ولجان أهالي الأسرى ووزارة الأسرى اجتماعا طارئا اليوم الاربعاء، على أثر بدء الأسرى في سجون الاحتلال بإضرابهم المفتوح عن الطعام.

وحضر الاجتماع كافة ممثلي القوى السياسية ومدير نادي الاسير امجد النجار ومدير وزارة الأسرى إبراهيم نجاجرة وعبد الرحيم اسكافي رئيس لجان أهالي الأسرى وعددا من الأسرى المحررين.

وقال امجد النجار مدير النادي في محافظة الخليل إن فعاليات التضامن مع الأسرى يجب أن ترتقي الى مستوى الهجمة التي تشن من قبل إدارة السجون بحق الأسرى، واعتبر فعاليات التضامن بمثابة رافعة ودافعة معنية للأسرى للصمود ضد سياسة إدارة السجون، مطالبا بأن يصاغ برنامجا وطنيا تشارك فيه كافة القوى والفعاليات لدعم صمود الأسرى خلف القضبان وإثارة قضيتهم إعلاميا.

وأكد، فهمي شاهين عضو المكتب السياسي في حزب الشعب على ضرورة ترتيب برنامج مركزي للتضامن مع الأسرى، مؤكدا أن الهجمة التي بدأت على الأسرى تتم بقرار من أعلى المستويات في حكومة الاحتلال لذلك يجب أن يكون الرد من كافة القوى لردع إسرائيل عن الاستفراد بالحركة الأسيرة.

وأكد فاروق الهيموني من الجبهة الديمقراطية على أهمية التنسيق مع كافة القوى لحشد اكبر عدد من المشاركين لإعلاء صوت الأسرى ولتفعيل قضيتهم.

وطالب عبد العليم دعنا عن الجبهة الشعبية بتوحيد الجهود وان تكون المشاركة على مستوى معاناة الأسرى المستمرة داخل السجون، وضرورة تجهيز مذكرات بكافة اللغات وإرسالها الى كافة منظمات حقوق الإنسان في العالم تشرح فيها الجريمة التي ترتكب بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وبدوره أكد إبراهيم نجاجرة والسكافي أن الأسرى باتوا هدفا لحكومة نتنياهو المتطرفة وان ما يحدث داخل السجون هو خطير جدا يستدعي هبة جماهيرية من كافة جماهير الشعب الفلسطيني لمساندة الأسرى في معركتهم.

فيما دعا الأسيرين المحررين علي الرجوب وناصر مسودة الى رفع مستوى التنسيق العاجل بين القوى الوطنية والانخراط في كافة الفعاليات لمساندة الأسرى والتضامن معهم في معركتهم من اجل وقف سلب حقوقهم التي حصلوا عليها خلال السنوات الماضية بفعل تضحيات وشهداء سقطوا من اجلها.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تنفيذ اعتصام جماهيري حاشد أمام الصليب الأحمر غدا الساعة 11 صباحا وتسليم مذكرة للصليب الأحمر على أن يعقد اجتمع موسع صباح السبت لوضع البرنامج النهائي لفعاليات التضامن مع الأسرى داخل سجون الاحتلال.