الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقديم الأسبوع الخامس من دوري "جوال " للمحترفين

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 09:02 )
البيرة- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- تنطلق مساء الجمعة الموافق 30 أيلول – سبتمبر – في تمام الساعة الرابعة عصراً ، منافسات الأسبوع الخامس من دوري "جوال" للمحترفين ، بإقامة 4 لقاءات ،ويختتم الأسبوع يوم الخميس بلقاء واحد، ويكتسي هذا الأسبوع بصبغة "الديربي" اذ يلتقي قطبا مدينة رام الله (مركز الأمعري ومؤسسة شباب البيرة) على ستاد الشهيد فيصل الحسيني ، فيما يحتضن ملعب بلدية نابلس أحداث لقاء (مركز طولكرم وثقافي طولكرم ) .

مركز الأمعري ـــ مؤسسة البيرة
ديربي رام الله ، فرصة لمصالحة الجماهير

المارد ...
ضربة موجعة تلقاها المارد وعشاقه ، باستقالة مفاجئة من مدربه هشام الزعبي ، مما أثر على الفريق نفسياً وفنياً ، ليتكبد الخسارة الأولى في مشوار الدفاع عن اللقب ، ويفقد مركز الوصافة ويبتعد بفارق 3 نقاط عن الصدارة ،وبعد عودة الزعبي وعدوله عن الاستقالة يخوض الفريق "ديربي رام الله " بخيار وحيد وهو الفوز، للعودة لسكة الانتصارات ومواصلة رحلة الدفاع عن اللقب .

الفرسان ...
ولم يكن حال البيرة أفضل من جاره ، فقد تلقى خسارته الثانية هذا الموسم ، ولم ينجح في تسجيل الانتصار الأول له في البطولة ، ليدخل الديربي وهو يضع نصب عينيه مصالحة جماهيره التي زاد قلقها بسبب الضعف الواضح في خط الدفاع ، وأصبحت تنتظر فوزاً يبعد فريقها عن دوامة الهبوط .

فلاش باك ...
جرت أحداث ديربي رام الله في الموسم الماضي ضمن مرحلة الذهاب في الأسبوع التاسع من البطولة على ملعب بلدية نابلس يوم 4-12-2010 ، وانتهى الديربي لمصلحة الأمعري بهدفين نظيفين .


شباب الظاهرية ـــ ترجي واد النيص
من سينجح في تسجيل الانتصار الثاني على التوالي ؟

الغزلان ...
عادت الابتسامة لمحيا لاعبي الظاهرية وجماهيره ، عقب نفض غبار خسارة الديربي أمام العميد ، بانتصار كبير خارج القواعد قوامه أربعة أهداف نظيفة في مرمى مؤسسة البيرة ، وهو ما أعاد أبناء المدرب أبوالطاهر للمقدمة ، وبعودة مهاجمه الأسمراني خالد سالم ، يدخل الظاهرية هذا اللقاء وعينه على الاقتراب أكثر فأكثر من الصدارة .

أبناء الواد ...
بعد تعادلين وخسارة ، وضعت الفريق في منطقة الخطر ، خرج أبناء المدرب فراس أبورضوان من القمقم واستطاعوا تسجيل الانتصار الأول في الأسبوع الماضي ، ولكن الجماهير النيصية ما زالت تبحث عن المزيد ، خاصة أن فوز الفريق الأخير جاء بهدف من نيران صديقة لثقافي طولكرم ، وهو ما لم يزرع الطمأنينة بقلوب جماهيره ، خاصة أن القادم أصعب ، والفريق يعاني من نقص اللاعبين في دكة البدلاء ، ويواجه هذا الأسبوع أحد الفرق الأكثر تكاملاً ومن المرشحين لحصد اللقب .

فلاش باك ...
التقى الفريقان في الموسم الماضي خلال مرحلة الذهاب في الأسبوع الرابع ، يوم 3-9-2010 ، واحتضن اللقاء ستاد الخضر ، وانتهى بفوز الترجي بهدفين مقابل هدف واحد .

مركز بلاطة ـــ هلال القدس
رفاق أبوحبيب في مواجهة عليان وترسانة زملائه الهجومية

الجدعان ...
يدخل الجدعان هذه المباراة وعينهم على الحاق الخسارة الأولى بالمتصدر الهلال ، خاصة أن المباراة تقام على أرضه وبين جماهيره ، وهو ما من شأنه أن يعطي الفريق دفعة معنوية ، إضافة لفوزه في المباراة السابقة أمام المكبر ، وتسجيل نجمه أبوحبيب أول أهدافه في هذا الموسم ، وينتظر الفريق عمل كبير في الجانب الدفاعي ، لمواجهة الترسانة الهجومية الهلالية .

هلال العاصمة ...
لا يضع أبناء المدرب جمال محمود في حسبانهم سوى مواصلة الانتصارات وتسجيل الفوز الخامس على التوالي ، قبل لقاء شباب الخليل في الجولة المقبلة ، ويمر الفريق بفترة ذهبية ليس على صعيد الصدارة فحسب ، وإنما على صعيد "أقوى هجوم 15 " و " وأقوى دفاع 1 " ، وسيستعيد الفريق خدمات لاعبه معن جمال ، وهو ما سيصعب مهمة بلاطة بلا شك .

فلاش باك ...
لعب الفريقان في الأسبوع التاسع ضمن مرحلة الذهاب من دوري القدس للمحترفين في الموسم الماضي يوم 4-12-2010 على أرضية ستاد الشهيد فيصل الحسيني ، وانتهت المباراة بفوز الهلال بهدفين نظيفين .

جبل المكبر ـــ شباب الخليل
النسور لأيقاف انتصارات الشباب،والعميد لتضييق الخناق على المتصدر
نسور الجبل ...
أداء متزن نسبياً من النسور ، بفوزين وخسارتين ، وضعتا الفريق في وسط الترتيب ، وهو ما لا يعتبر سيئاً خاصة أن الفريق استقدم عدداً كبيراً من اللاعبين ، وهو ما يحتاج لفترة ليست بالهينة لخلق الانسجام بينهم وانعكاسها على النتائج ، ويواجه الفريق منافساً قوياً في هذا الأسبوع ومرشح للقب ، لكنه لن يستسلم للترشيحات وسيبذل قصارى جهده للخروج بنقاط المباراة التي تقام على أرضه وبين جماهيره .

العميد...
فوزين متتاليين في الديربي وأمام حامل اللقب ، وضعتا الفريق في مركز الوصافة ، وفرض نفسه مرشحاً قوياً للقب ، ولا يجول في خاطر رفاق أبوغرقود سوى اقنتاص الثلاث نقاط ، ودخول معركة الأسبوع المقبل أمام الهلال بالحفاظ على فارق النقطتين اللتان تفصله عن المتصدر .

فلاش باك ...
أقيمت مباراة الذهاب في الأسبوع السابع لدوري القدس للمحترفين على ملعب ماجد أسعد يوم 19-11-2010 ، وشهدت المباراة تسجيل 7 أهداف ، بواقع أربعة أهداف مقابل ثلاثة لشباب الخليل .

مركز طولكرم ـــ ثقافي طولكرم
ديربي الجريحين والفوز الأول

السمران ... العنابي
تشابه كبير يجمع كلا الطرفين ، فالفريقان لا يسيران بأفضل حال ، 4 هزائم وضعف في خطي الهجوم والدفاع ، " أضعفي خطي هجوم ودفاع " والتعادل لا يخدم الفريقين ويزيد من معاناتهما ، فقطبا مدينة طولكرم يقبعان في مؤخرة الترتيب ، ويتقاسمان أحزانهما ، وهو ما سينثر على اللقاء منافسة كبيرة وندية حقيقة ، والهدف هو تحقيق الانتصار الأول ، الذي من شأنه أن ينعكس على نتائج الفريق الفائز في المراحل المقبلة .

فلاش باك ...
التقى الفريقان في الموسم الماضي ضمن الأسبوع التاسع من مرحلة الذهاب لدوري القدس للمحترفين يوم 4-12- 2010 ، على ملعب ماجد أسعد ، وانتهت المباراة بفوز الثقافي بهدفين نظيفين .