الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات الفرعية في الوزارات تتضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 11:40 )
رام الله- معا- اصدرت النقابات الفرعية في نقابة الموظفين العمومية بيانا تضامنيا مع الحركة الاسيرة في السجون الاسرائيلية والتي تخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام بدأ من يوم أمس الاربعاء.

وأكد المجتمعون مؤيد عامر، وليد أبو محسن، بدرأبو الرب، عبد الكريم دراغمة، محمد جاد الله، مازن اللحام، سونا أبو عياش، افتتاح عموص، بركات عباس، ونيس أبو صفة، نضال طعة، صالح طوافشة، نجيب عز الدين، محمد قمحية وشحدة الفروخ، على ضرورة إطلاق اكبر حملة تضامن مع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، وذلك تضامنا مع ما بدأته الحركة الأسيرة في اضرابهم المفتوح عن الطعام والمناهض لعزلهم، والوقوف الي جانبهم.

واصدرت النقابات بيانا دعوا فيه كافة ابناء الشعب الفلسطيني لمساندة الاسرى في إضرابهم عن الطعام والذي حمل عنوان "معركة الامعاء الخاوية" حتى يتم تحسين اوضاعهم ووقف سياسة العزل، وقد جاء في البيان ان الإعلان عن الاضراب المفتوح عن الطعام، وذلك بعد إستنفاذ كافة الوسائل والاساليب المختلفة في نضال الأسرى المطلبي، والمتمثل بتوفير حياة كريمة، وقف مصادرة حقوقهم، المساس بكرامتهم، كرامة ذويهم والعلاج الطبي بدل الاهمال الذي يؤدي بهم الى الموت البطيء، ووقف "الهجمة" عليهم.

وما قامت به مديرية سجون الاحتلال بوقف التعليم في الجامعات ووقف إدخال الكتب، وكذلك وقف شكل التمثيل العام للاسرى، وسحب المحطات الفضائية العربية، وممارسة التفتيش ليلا نهارا وبأبشع الطرق والاشكال.

واشار المجتمعون الى ما يكتنف من مخاطر حقيقية على حياة الأسرى نتيجة اضرابهم الذي لن ينتهي الا بانتهاء سياسة العزل الانفرادية وصد "الهجمة" على الحركة الاسيرة، داعين جماهير الشعب الفلسطيني إلى مساندتهم ومشاركتهم في نضالهم وان تتحمل المؤسسات الوطنية والانسانية والحقوقية مسؤولياتها تجاه الأسرى وعلى رأسها نادي الأسير ووزارة الأسرى والفصائل والقوى الفلسطينية وكذلك الصليب الأحمر الدولي.

وطالب المجتمعون المؤسسات الوطنية على تضامنها الكامل مع الأسرى في وجه التحديات والصعاب التي يواجهونها امام ادارة سجون الاحتلال، ودعوا كافة ابناء الشعب الفلسطيني لبدء الاعتصامات ابتداء من بدء الاضراب امام مقرات الصليب الأحمر الدولي في كل محافظات الوطن وايصال موقف الاسرى للجمعية الدولية وللأسرى داخل السجون، والى الالتفاف مع كافة الفعاليات التضامنية.