الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مساواة تختتم دورة بعنوان أفضل الممارسات الدولية للرقابة على العدالة

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 11:17 )
رام الله-معا- اختتم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" في فندق السيزر في رام الله دورة تدريبية تحت عنوان أفضل الممارسات الدولية للرقابة على أداء أركان العدالة بحضور 28 قانونيا وقانونية ضمن مشروع الرقابة على أداء أركان العدالة والممول من مؤسسة المستقبل.

الدورة التدريبية والتي استمرت ثلاثة أيام تناولت موضوع الرقابة على التعيين في الوظيفة القضائية والحق في نشر المعلومة ودور الإعلام في الرقابة على أداء أركان العدالة وأفضل الممارسات الدولية في الرقابة (في إطار القانون الدولي لحقوق الإنسان).

كما تناولت الدورة موضوع ضمانات المحاكمة العادلة أثناء التحقيق و المحاكمة و الرقابة الدستورية على التشريعات و الضمانات والضوابط الدستورية في الحق في الرقابة.

وأيضا تناولت الدورة موضوع الرقابة على أداء المحامين ونقابتهم و دور منظمات المجتمع المدني في الرقابة و آليات التوثيق ورصد الانتهاكات.

الدورة التدريبية حاضر فيها مجموعة من المحامين الذين تدربو في الأردن على أيدي قضاة مصريين وأردنيين وضمن مشروع الرقابة على أركان العدالة وهم المحامي معاذ الطزيز والمحامي المتدرب صهيب الشريف والمحامي ياسر الصلاح و المحامي غالب ياسين والمحامي قصي عواد و الأستاذ مأمون العتيلي
وقبل تسلم المتدربين لشهاداتهم تبادلوا و الأستاذ إبراهيم البرغوثي الرئيس التنفيذي لمساواة الأسئلة و الاستفسارات حيث رد البرغوثي من جهته على جميع ما طرح من قبلهم من استفسارات و بدورهم أشاد المتدربين بجودة الدورة و طلبوا استمرار مركز مساواة بعقد دورات مشابهة لما فيها من فائدة تعود على القانونيين .

وخرج فوج المتدربين الأستاذ إبراهيم البرغوثي الرئيس التنفيذي لمساواة والمحامي راسم كمال ممثلا عن مؤسسة المستقبل الداعمة للمشروع و الأستاذ المدرب مأمون العتيلي الخبير في حقوق الإنسان و الحكم الرشيد.

يذكر أن دورتين مشابهتين عقدتا في غزة وستعقد دورتين أيضا واحدة في شمال ضفة والثانية في الجنوب خلال الشهرين القادمين.