الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

اجتماع لأصحاب معاصر الزيتون في محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 12:44 )
رام الله- معا- عقدت مديرية زراعة محافظة رام الله والبيرة اليوم اجتماعاً لأصحاب معاصر الزيتون في المحافظة في قاعة بلدية البيرة.

وتحدث المهندس الزراعي محمد نمر مفارجة عن أهمية قطاع الزيتون من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والدور الرئيسي الذي تلعبه معاصر الزيتون في انتاج زيت زيتون بمواصفات جيدة من خلال الالتزام بجميع التعليمات الادارية والفنية للوصول الى انتاج عالي الجودة، والالتزام بشروط الترخيص والتشغيل التي تضعها وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الصحة وهذه الشروط التي تراعي استخلاص الكمية الجيدة والنوعية الجيدة من الزيتون وذلك من خلال المحافظة على صيانة جيدة للآلات والنظافة العامة وتقديم الخدمات الجيدة للمزارعيين والمحافظة على البيئة المحيطة.

وعرضت المهندسة الزراعية جمانة زيد شروط التشغيل والترخيص والتعليمات الخاصة بعمل معاصر الزيتون.

وشارك في هذا الاجتماع ممثلون عن لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة ممثلة بالمحافظة والصحة والدفاع المدني ووزارة الاقتصاد بحضور 22 مزارعاً من اصحاب المعاصر.

وأشار مدير لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة خليل فلنة الى تكاثف جهود تلك الوزارات من أجل حماية المستهلك وأيضاً شدد على ضرورة الالتزام بشروط التراخيص والتشغيل والصحة للمعاصر.

ويأتي هذا الاجتماع تحضيراً لموسم قطف الزيتون الحالي ضمن خطط مديرية زراعة رام الله والبيرة الهادفة لتنمية وتطوير قطاع الزيتون في المحافظة.