الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية فون فولان الفرنسية تنظم احتفالا تضامنيا مع القيادة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 13:25 )
بيت لحم- معا- قامت بلدية فون فولا الفرنسية مع بلدية بيت ساحور اول امس الثلاثاء، بالمشاركة مع المركز الثقافي الفرنسي والمؤسسات الداعمة للشعب الفلسطيني بعمل احتفال تضامني ضمن فعاليات دعم لتوجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة لمطالبتها بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين على الأراضي المحتلة عام 1967.

وحضر الفعاليات سفير فلسطين في فرنسا هايل الفاهوم ووفد بلدية بيت ساحور الممثل في هاني الحايك رئيس البلدية وعضو المجلس الين قسيس ومها الحايك رئيسة الجمعية التنموية للمرأة الفلسطينية وشوقي الهواش مدير المدرسة اللوثرية ونادية الأطرش رئيسة الاتحاد النسائي العربي وادم كيلير رئيس مؤسسة غوش شالوم وممثلين عن الرابطة من اجل السلام في إسرائيل وجمهور غفير من مواطني المدينة، بالإضافة الى الجالية العربية في فرنسا وممثلي العديد من المؤسسات الفرنسية.

وقال سفير فلسطين في فرنسا هايل الفاهوم "أننا شعب لا يمكن القضاء عليه، فنحن نعاني من نير الاحتلال منذ 63 عاما، حيث خضنا حالة التفرق والتشرذم ولكننا الان عدنا للوحدة, وحدتنا الان اقوى من أي وقت مضى، فالجميع ملتف حول القيادة الفلسطينية، فانتم ترون الان الدعم الدولي المتصاعد لحق الفلسطينيين في التوجه للأمم المتحدة لنيل العضوية الكاملة فهذا حق طبيعي وشرعي ان نحوز على دولتنا المستقلة كباقي شعوب العالم".

من جهته شدد رئيس بلدية فون فولا برنارد جنين على دعم الشعب الفلسطيني وتوجهات القيادة الفلسطينية نحو الأمم المتحدة بالحصول على الدولة المستقلة للشعب الفلسطيني وقال "بأنكم تحتاجون في هذه المرحلة الى مواصلة نضالكم السلمي وقد أثبتت السنين عمق هذا التوجه والان الكرة بملعب المجتمع الدولي ليقول كلمته اتجاه الحق والعدل لكافة الشعوب".

أما هاني الحايك فقد ثمّن مواقف الدول الصديقة كفرنسا الداعمة لهذا الحق بالتوجه الى الأمم المتحدة لنيل العضوية، وقال "ان الشعب الفلسطيني يتطلع الى السلام العادل والعيش بكرامة واستقلال بعيدا عن سياسة التمييز العنصري والظلم ومصادرة الأراضي لصالح الاستيطان التي تمارسها سلطات الاحتلال".

كما أحيت فرقة "باقون للتراث الشعبي الفلسطيني" الاحتفال بعروض دبكة حملت بها رسالة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة من خلال عرض الدبكة بلوحات تعبيرية نالت اعجاب الحاضرين.