الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى: قضية الأسرى قضية مركزية ومصيرية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 13:16 )
رام الله -معا- دعا النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى " عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الى استنهاض كافة الطاقات للوقوف الى جانب الاسرى في معركة الامعاء الخاوية التي يخوضونها ضد ادارة سجون الاحتلال.

وقال ابو ليلى "ان معركة الامعاء الخاوية التي يخوضها الاسرى في كافة سجون البطش والقمع الاسرائيلية، ليست معركة الاسرى وحدهم، بل هي معركة الشعب الفلسطيني، ومعركة الحرية والكرامة والاستقلال، وهذا يضعنا جميعا عند مسؤولياتنا في الوقوف الى جانب الحركة الاسيرة، ودعمها في تحقيق مطالبها العادلة".

وشدد النائب ابو ليلى على ضرورة تضافر كافة الجهود، سواء على الصعيد الشعبي من خلال المشاركة الفاعلة في المسيرات الجماهيرية والاعتصامات امام مقرات المؤسسات الدولية، وكذلك التحرك على المستوى الدولي، سواء من المؤسسات الرسمية الفلسطينية او المؤسسات الاهلية، بهدف فضح ممارسات الاحتلال بحق الاسرى.

واكد ابو ليلى ان قضية الأسرى قضية مركزية ومصيرية للشعب الفلسطيني وقيادته، وتقع ضمن اولويات القيادة الفلسطينية، مشيرا الى ضرورة العمل من اجل تدويل قضية الاسرى، وفضح الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى في المحافل الدولية.

واشار ابو ليلى الى أهمية صوغ وتنفيذ استراتيجية فلسطينية تهدف إلى تدويل قضية الأسرى، واستنهاض التضامن الدولي وصولاً إلى إقرار دولي بتطبيق اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة على الأسرى الفلسطينيين، وفضح الممارسات الاسرائيلية بحقهم في المحافل الدولية.

وطالب ابو ليلى كافة مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بتطبيق المواثيق الدولية بحق الأسرى، ووضع حد لانتهاكات سلطات الاحتلال الاسرائيلي لحقوقهم، ووقف كافة الممارسات القمعية التي تمارس بحق الاسرى، موكدا إلى أن اسرائيل لا تتعامل مع الاسرى وفقا القانون الدولي وحسب اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة، حيث يعاني الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

ونوه ابو ليلى الى ان قوات الاحتلال التي عملت على فرضت عقوبات بحق الاسرى مثل توسيع نطاق العزل الانفرادي ،ووقف التعليم الجامعي، ومنع زيارات الأهالي، والتفتيش العاري، وغيرها من الاجراءات القمعية، تهدف من خلالها الى النيل من عزيمة الاسرى وكسر ارادتهم.