الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوقاف المقالة تستقبل وفداً من قافلة الكرامة التونسية

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 14:03 )
غزة-معا- استقبلت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة في مقر الشيخ حمدي مدوخ بمقر الوزارة وفداً تضامنياً من الطلبة التونسيين برئاسة أ. مريم الرابي, والذي عبر غزة ضمن قافلة الكرامة التونسية, وكان في استقبالهم مدير عام الوعظ والإرشاد الشيخ يوسف فرحات ومدير عام المالية موسى معمر ومدير المتابعة أنور أبو شاويش ومدير عام العمل النسائي كفاح الرملي.

ورحب الشيخ فرحات بوفد القافلة، مثمناً دور الشعب التونسي الثائر في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه، خاصة في ظل الظروف الصعبة والحصار الجائر الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في القطاع, مستعرضاً أبرز الانجازات والفعاليات التي قامت بها وزارة الأوقاف خلال الأعوام الماضية, مشيراً إلى استعداد الأوقاف للتنسيق مع الاخوة في تونس للقيام بزيارات دعوية لمساجد تونس والترتيب من طرف الوفد.

وأوضح فرحات أن الاحتلال خلال حربه الأخيرة على قطاع غزة دمر 34 مسجد تدميراً كلياً و167 مسجد تدميراً جزئياً, لافتاً إلى أن الأوقاف تقوم بجهود كبيرة من خلال التواصل مع المسلمين في دول العالم لترميم وبناء ما دمره الاحتلال.

وفي كلمته نقل المتحدث باسم القافلة قيس بو زيد تحيات الشعب التونسي والثورة التونسية التي اندلعت في وجه الطغيان والظلم, منوهاً إلى أن الوفد يسعى من خلال هذه القافلة للتواصل مع الشعب الفلسطيني وفك الحصار عن قطاع غزة وإرسال رسالة من الشعب التونسي مفادها:"أنه ضد الظلم والحصار ومع مقاومة المحتل"., معرباً عن أمله في أن تكون الثورات العربية بداية لتحرير كامل فلسطين.

من جهتها رحبت الرملي بالوفد الزائر, مشيدة في الوقت ذاته بجهود الشعب التونسي في دعم ومساندة أبناء شعبنا الفلسطيني, منوهةًَ إلى ربيع الثورات العربية ألقت بظلالها على القضية الفلسطينية, مشيرةً إلى أن النصر يحتاج إلى دعائم وخطوات كبيرة, مبديةً استعدادها للمشاركة والتواصل مع أهلنا في تونس.

وفي نهاية اللقاء اصطحب مدير المتابعة أبو شاويش الوفد إلى زيارات استهدفت إذاعة القرآن الكريم والعديد من المرافق.