الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة غزية تناشد السلطة بمساعدتها للبحث عن نجلها المفقود في ليبيا

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 21:40 )
غزة-معا- ناشد ذوو المفقود "نعيم حسن طه الشنطي" الجهات المختصة في السلطة الوطنية الفلسطينية وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس بإعطاء تعليماته للسفارة الفلسطينية في طرابلس لتسهيل سفر أولاد المفقود من مكان إقامتهم بليبيا إلى ذويهم بالأردن.

وبين محمد الشنطي الذي توجه إلى "معا" لتوصيل مناشدته، وهو أخ المفقود المقيم بغزة، أن أخاه تم فقده قبل دخول الثوار طرابلس بشهرين وذلك أثناء خروجه لتأدية عمله، فهو يعمل في تجارة الملابس وقال محمد: "خرج نعيم من بيته ولم يعد".

ويقول محمد: "يقال أن كتائب القذافي قد قبضت عليه ووضعته في سجن كتائب القذافي وذلك حسب رواية شهود العيان، وقد تعرض السجن للحرق، ويتم ألان عمل فحص الحمض النووي للجثث التي أحرقت".

وأشار محمد إلى أن أولاد الفقيد لازالوا مقيمين بليبيا بحالة لا يرثى لها ولا يوجد لهم احد ليلجئوا إليه بليبيا، كما أنهم لا يمتلكون اى أوراق ثبوتية أو جوازات سفر تمكنهم من السفر كونهم نازحين من 67، لافتا انه لم يتمكن من التواصل معهم إلا من بضع يومين وقد أرسل لهم بضع من المال.

وبين محمد أن ذوي الفقيد توجهوا إلى السفارة الفلسطينية بطرابلس ولكن دون جدوى. لذا ناشد ذوي الفقيد وهو أب لثلاثة أطفال وزوجته بتسهيل سفرهم من طرابلس إلى الأردن حيث يقيم أهل الزوج وذلك بالتنسيق مع السفارة الأردنية والسفارة الفلسطينية بطرابلس.