الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تستقبل وفدا من قافلة الكرامة التونسية في غزة

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 15:48 )
غزة- معا- قام وفد قافلة "الكرامة" التونسية بزيارة مقر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في قطاع غزة، وكان في استقباله وفد قيادة الجبهة صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، ومحمود خلف وزياد جرغون أعضاء اللجنة المركزية، وسمير داوود عضو القيادة المركزية، ووسام زغبر عضو مكتب الإعلام.

وفد الكرامة التونسي المكون من خمسة نشطاء متضامنين مع الشعب الفلسطيني أكد تضامن الشعب التونسي وقواه ومؤسساته اليسارية والديمقراطية مع الشعب الفلسطيني وكفاحه المشروع من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وممارسة حقه في تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة.

كما أدان الوفد الذي يزور غزة العدوان الإسرائيلي والحصار المفروض على قطاع غزة، معبرين عن عزمهم توسيع فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده على أرضه وفضح الجرائم الإسرائيلية أمام الرأي العام.

وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين شكر وفد قافلة الكرامة التونسية ووقفة التضامن والمساندة لصمود شعبنا وقواه الوطنية والديمقراطية في قطاع غزة، وأكد أن العدوان الإسرائيلي لا زال متواصلاً بالحصار والقصف والتهديدات اليومية لقطاع غزة.

وأكد صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، ضرورة صياغة استراتيجية وطنية بديلة لعزل اسرائيل في المحافل الدولية، موضحاً ان التوجه الفلسطيني للامم المتحدة خطوة في الاتجاه الصحيح، ولا تعفي شعبنا من مواصلة نضاله المشروع حتى انهاء الاحتلال عن ارضنا واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأكد ناصر حرص الجبهة على نجاح الثورة في تونس، ورأى في ذلك مكسباً إضافياً للمقاومة الفلسطينية ولقضية شعب فلسطين في معاركه الوطنية، وأفقاً جديداً أمام الحركة الوطنية الفلسطينية وقواها اليسارية والديمقراطية، داعياً الى توحيد قوى الثورة في تونس للحفاظ على الأهداف التي انطلقت لأجلها.

وأشار إلى استمرار مساعي الجبهة الديمقراطية لوضع حد لحالة الانقسام المدمر وإعادة بناء الوحدة الوطنية في مواجهة العدوان، وأهمية صيانة وحدة التمثيل الفلسطيني من خلال منظمة التحرير الفلسطينية ، وضرورة الإسراع في تفعيل وإصلاح مؤسساتها بوسائل ديمقراطية من خلال انتخابات ديمقراطية للمجلس الوطني الفلسطيني في الوطن والشتات، كذلك الشروع بانتخابات رئاسية وتشريعية للسلطة الفلسطينيةعلى قاعدة التمثيل النسبي الكامل .