الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم: الصحة قدمت الكثير من الانجازات رغم التحديات

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 15:52 )
غزة- معا - قال الدكتور باسم نعيم وزير الصحة بالحكومة المقالة إن وزارته لا زالت تقدم الكثير من الانجازات رغم التحديات التي تواجهها، معتبرا أنها أصبحت نموذجا يحتذى به.

وجاء ذلك خلال كلمته في حفل افتتاح أقسام الاستقبال والصيدلة في مستشفى محمد الدرة بتمويل من مؤسسة الأيدي المسلمة الدولية – مكتب فلسطين بحضور العديد من المسئولين والوجهاء والمدراء العامون وموظفي وزارة الصحة.

وأوضح نعيم أن الوزارة قامت بتقديم خدمات إضافية من إنشاءات وترميمات وتوفير أجهزة طبية وتعليم صحي والتي ساهمت في الرقي بالخدمة الصحية.

وأكد وزير الصحة بالمقالة أن الوزارة استطاعت في جولته الأخيرة لدول عربية وإسلامية التسويق للخدمات الصحية مع التشديد مع مستوى الصحة في تلك الدول على دعم القطاع الصحي في فلسطين وخصوصا مدينة القدس.

وأضاف نعيم أن مستشفى محمد الدرة أصبحت معلما بارزا في العمل الصحي، مشددا أن الوزارة معنية بتطوير هذا المستشفى وزيادة إمكانيته وتحسين بنيته التحتية.

وقدم نعيم شكره لمؤسسة الأيدي المسلمة الدولية –مكتب فلسطين على جهودها في إنشاء هذه الأقسام كما شكر الإدارة العامة المستشفيات والإدارة العامة للتعاون الدولي والادارة العامة للهندسة والصيانة وكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز العظيم.

وبدوره أكد د.ماجد حماده مدير مستشفى محمد الدرة أن المستشفى تخطو بخطى ثابتة نحو الرقي والارتقاء بتقديم الخدمة الصحية، مستعرضا نشأة المستشفى التي بدأت بسعة سريريه بـ 40 سريرا، مشيرا إلى أن المستشفى وصلت إلى سعة سريرية بـ 90 سريرا مضيفا أنه تم توسيعه العناية المركزة لتصبح مكونة من 5 اسرة وكذلك توسيعه في إنشاء المختبر.

ومن ناحيته أكد د.سائد صالح مدير مؤسسة الأيادي المسلمة سعي المؤسسة للمساهمة في تطوير وتحسين القطاع الصحي في فلسطين لأهميته في حياة الناس.

وأشار د.صالح إلى أن مؤسسته تعاونت في السابق مع الوزارة وساهمت في ترميم المختبر والعناية المركزة مرورا بقسم الاستقبال وفق المواصفات العالمية، مشددا على أن هذا التعاون لن يتوقف حتى نرتقي بالخدمة الصحية.

ويشار إلى أن مؤسسة الأيدي هي مؤسسة اغاثية دولية ولها مكاتب تنفيذية في جميع أنحاء العالم.