الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغـا يبحث مع وزير التجارة السريلانكي دعم عضوية فلسطين بمنظمة التجارة

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 16:09 )
ببيت لحم- معا- حث أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا والمالديف، رشاد بدويدين وزير الصناعة والتجارة دعم جمهورية سريلانكا لعضوية دولة فلسطين بصفة مراقب لدى المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية وهيئاته ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الأغـا بالوزير السريلانكي بمكتبه في مقر وزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة كولومبو.

وأطلع السفير الأغـا بدويدين على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، وبخاصة بعيد تقديم الطلب لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، والخطاب التاريخي الذي ألقاهة الرئيس محمود عباس أمام قادة العالم المجتمعين في نيويورك، على هامش إجتماعات الدورة الـ 66 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

من جانبه، فقد أكد الوزير بدويدين أنه سيعمل من خلال الحكومة السريلانكية بكل جهد من أجل دعم الموقف الفلسطيني في هذا السياق، منوهاً أن هذا الدعم يأتي في إطار الموقف الثابت لجمهورية سريلانكا تجاه دعم ومساندة قضيتنا وشعبنا الفلسطيني.

في سياق آخر، تناولت الصحافة ووسائل الإعلام السريلانكية بمختلف أطيافها موضوع إستحقاق أيلول/سبتمبر بإهتمام على مدى الفترة الماضية، حيث كان هناك تركيز خاص على خطاب الرئيس محمود عباس، وما ورد في خطاب الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه عن القضية الفلسطينية، علاوة على لقاء الرئيس عباس مع نظيره السريلانكي على هامش إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.