الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يسلم مذكرة احتجاج ومناشدة للصليب الاحمر الدولي

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 17:31 )
اريحا- معا- سلم عضو الهيئة الإدارية لنادي الأسير الفلسطيني يحيى جلايطة، ومدير النادي في اريحا والأغوار الناشط عيد براهمة مذكرة احتجاج ومناشدة للصليب الاحمر الدولي والذي قام بإستلامها ممثل الصليب الأحمر في اريحا.

وجاءت هذه المناشدة بإسم نادي الأسير الفلسطيني والاسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلية وذويهم وممثلي الهيئات الرسمية والشعبية والعاملة في مجال الأسرى.

كما ودعت المذكرة الى التحرك الفوري والعاجل، جراء ما يجري داخل السجون الإسرائيلية من ضرب لكل المواثيق والأعراف الدولية والتي كان من أبرزها توسيع دائرة العزل الإنفرادي وتكثيف الإجراءات العقابية التي تفرضها ادارة السجون بحق الاسرى، والتي على تحويل تلك السياسة والإجراءات من قبل المشرعين بحكومة الاحتلال الى قوانين.

وفي ضل الإضراب الجزئي المطلبي المتدرج عن الطعام والذي يخوضه الاسرى وسط توقعات أن يسود فشل المفاوضات المتعثرة بين ممثلي الحركة السيرة وإدارة سجون الإحتلال، والذي ضم ما يزيد 22 معتقلا ومركز توقيف، لينضم الأسرى جميعا الى الإضراب الشامل والذي ابتدأه ما يزيد عن 200 اسير، وذلك ضمن معركة الأمعاء الخاوية والتي تحمل عنوان انهاء سياسة العزل الإنفرادي واحتجاجا على الإجراءات العقابية التي تفرضها ادارة السجون.

كما وتأملت ادارة نادي الأسير من الصليب الأحمر الدولي بالقيام بدوره المناط به وبأقصى سرعة وذلك من خلال العمل على زيارة السجون، وبأقصى سرعة والوقوف على ما يجري من انتهاكات بداخلها.

وطالبت ايضا ادراة النادي بالعمل على ان تصبح مسؤولية الاسرى في سجون الإحتلال تحت إشراف دولي وذلك حفاظا على حياتهم، بعد ان وصلت الإنتهاكات والإجراءات التعسفية والتي لم تعد تحتمل بما وصلت اليه، كما وحذرت في الوقت نفسه حكومة الاحتلال ممثلة بكافة اجهزتها القضائية والتشريعية والتنفيذية بما في ذلك مديرية مصلحة السجون من استمرار احتجازهم في ظل ظروف نفسية وجسدية منافية لكل القوانين الدولية وعلى اسرئيل تحمل ما يجري على الأرض نتيجة لتلك الانتهاكات ما دفعهم العزم باإضراب عن الطعام وما ينتج عنه من تعريض حياتهم للخطر.

هذا ويأتي هذا القرار والفعالية ضمن مجموعة فعاليات ستقام في محافظة اريحا، للوقوف مع تحركات الحركة الأسيرة، كما وسيعقد اجتماع فصائلي ولجنة اهالي الأسرى يوم الاحد القادم في مقر نادي الاسير لمناقشة تفاصيل الفعاليات.