الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام أمام الصليب الأحمر دعما ومساندة لإضراب الأسرى عن الطعام

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 17:15 )
الخليل- معا- نظم نادي الاسير الفلسطيني والقوى السياسية في محافظة الخليل وبمشاركة وزارة شؤون الأسرى ولجان أهالي الأسرى اعتصاما جماهيريا أمام الصليب الأحمر في الخليل دعما ومساندة لخطوة الإضراب المفتوح عن الطعام التي بدأها الأسرى منذ يوم الثلاثاء الماضي وذلك احتجاجا ورفضا لسلسلة العقوبات التي نفذتها إدارة السجون بحق الأسرى وشملت خمسة عشر عقابا إجراميا فرضت على معظم قلاع الأسر في سجون الاحتلال.

وشارك في الاعتصام ممثلي القوى السياسية ووزارة شؤون الأسرى ولجان أهالي الأسرى وممثلي الفعاليات الوطنية وحشدا من ذوي الأسرى والأسرى المحررين.
|147838|
ورفع المشاركين خلال الاعتصام صور أبنائهم الأسرى وأعلام فلسطين ويافطات تحمل حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائهم ومطالبين الصليب الأحمر وكافة المؤسسات الدولية التدخل العاجل لإنقاذ الأسرى من قرارات الموت البطيء التي اتخذتها إدارة السجون بحقهم والتي صدرت من أعلى المستويات في حكومة الاحتلال ومدعومة بست قوانين تدرس في الكنيست الإسرائيلي لإقرارها لتشديد العقوبات على الأسرى.

وفي بداية الاعتصام تحدث امجد النجار مدير نادي الاسير في المحافظة عن خطورة الأوضاع التي وصلت إليها ظروف الحركة الأسيرة وما يتعرضون له من قمع وتنكيل من قبل إدارة السجون وأضاف إن هذه المعركة ليست مع مصلحة السجون وإنما مع المستوى السياسي الذي اتخذ الإجراءات القمعية بحقهم، وهذه المرة الأولى في تاريخ السجون التي تتخذ قرارات قمع علنية من قبل المستوى السياسي في الحكومة الإسرائيلية.

وقال النجار إن الإضراب هو إضرابا لثلاث أيام أسبوعيا، و قد يتطور بناء على رد مصلحة السجون على إثر الاجتماع الذي عقد يوم الثلاثاء، و يمكن أن نشهد إضرابا مفتوحا و شاملا في كافة السجون الإسرائيلية نهاية الأسبوع القادم مؤكدا استمرار إضراب 200 من أسرى الجبهة الشعبية في كافة السجون ضد العزل الانفرادي و مطالبة بإخراج الأمين العام للجبهة أحمد سعادات من عزله الانفرادي.
|147837|
وفي نهاية الاعتصام قام محافظ الخليل وممثل القوى السياسية فهمي شاهين وامجد النجار مدير نادي الاسير ورئيس لجنة أهالي الأسرى ومدير وزارة الأسرى إبراهيم نجاجرة بتسليم مذكرة الى رئيسة بعثة الصليب الأحمر في جنوب الضفة السيدة باربارا ليك تطالبهم بأن يكون لهم دور حقيقي في وضع حد للهجمة المسعورة التي تشن على حقوق الأسرى وشارحة سلسلة العقوبات التي فرضت على كافة السجون.

ولقد دعا ممثلي القوى ونادي الاسير الى عقد اجتماع طارئ صباح يوم السبت الموافق 1/10/2011 في قاعة رابطة الجامعيين لوضع برنامج وطني تضامني مع إضراب الأسرى في سجون الاحتلال.