الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجعبري: الشعب الفلسطيني لا يبحث عن احتلال ومصادرة اراضي الغير

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 17:17 )
الخليل- معا- التقى الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل برئيس بلدية غينزيل الأمريكية بولاية فلوريدا كريج لو والوفد المرافق له، وفي لقائه معهم أكد على ان الشعب الفلسطيني لا يبحث عن احتلال ومصادرة أراضي الأخرين وممتلكاهم واعتقالهم، وانما يبحث عن الحرية والاستقلال.

وأضاف "انتم تقولون أن بلدكم بلد الأحرار والشجعان، ونحن نطمح أن نكون كذلك ونتخلص من الاحتلال والاستيطان، نحن نريد مفاوضات للوصول الى حل نهائي عادل لإقامة دولة فلسطينية على الاراضي التي احتلت عام 1967 بالرغم من انها تشكل 22% من ارض فلسطين التاريخية وهذا يدل على شجاعتنا".

ان خطاب الرئيس اوباما لا يليق برئيس اكبر دولة في العالم وهي التي تحاول حل القضية الفلسطينية وكان المفروض ان يكون حيادياً وعقلانياً وغير منحاز لا لمصلحة شخصية أو أية مصلحة أخرى.

من جهته ابدى كريج لو تعاطفه مع القضية الفلسطينية وقال "اتمنى من الرئيس اوباما ان يغير وجهة نظره اتجاه الدولة الفلسطينية والقضية الفلسطينية العادلة".

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الدكتور الجعبري على حسن الضيافة والاستقبال، وأبدى اعجابه بما وصلت اليه الجامعة من تطور رغم التحديات التي تواجهها.