الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يتفقد المشاريع في جنين

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 17:42 )
جنين- معا- قام مدير مشاريع برنامج الامم المتحدة الانمائي مساعدة الشعب الفلسطيني فروديه مورينغ بزيارة الى محافظة جنين ولقاء رئيس بلدية جنين علي الشاتي لتفقد مشاريع البرنامج المنفذة في محافظة جنين.

وعرض الشاتي لمورينغ احتياجات بلدية جنين ومتطلباتها وخاصة في مجال النقص الحاد في المياه وشبكات الصرف الصحي والمدارس والشوارع غير المعبدة.

واشار الشاتي ان البلدية اعلنت عن خطة استراتيجية حتى عام 2015 من اجل النهوض بواقعها وتتمكن من تقديم الخدمات للمواطنين مشيرا ان البلدية كانت في السابق تعاني من ازمة مالية وتضخم في الوظائف حتى جاءت الحكومة برئاسة الدكتور سلام فياض وقامت بدعم البلدية وبتغييرات جوهرية واصلاحات ادارية مثمنا دور برنامج الامم المتحدة في مساعدة الفلسطينيين موضحا ان ايرادات البلدية السنوية تصل الى 60 مليون دولار

بينما قال مورينغ ان زيارته اليوم ولاول مرة جاءت من تفقد المشاريع التي انجزت والقائمة في محافظة جنين مشيرا انه البرنامج نفذ مشاريع في البنية التحتية في المحافظة بنحو 15 مليون دولار خلال السنوات الثلاث الماضية كما سيتم زيارة وتفقد المشاريع التي انجزت في جمعية تاهيل ورعاية الكفيف ومبنى مستشفى جنين الحكومي.

واوضح مورينغ ان برنامج الامم المتحدة الانمائي رصد مشاريع في الضفة والقطاع بقيمة 90 مليون دولار وتم صرف مساعدات ل 12 الف عائلة في الضفة والقطاع.