الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعة مسيرة حاشدة في الخليل دعماً للأسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 17:48 )
الخليل- معا- دعت القوى السياسية والفعاليات الوطنية ونادي الاسير الفلسطيني ووزارة الأسرى وكافة لجان أهالي الأسرى في محافظة الخليل والاسرى المحررين، المواطنين للمشاركة في المسيرة الحاشدة، غدا بعد صلاة الجمعة مباشرة التي ستنطلق من أمام مسجد الحسين في عين سارة وسط مدينة الخليل، وتنتهي عند دوار ابن رشد، والتي تأتي دعما وإسنادا للمعركة (معركة الأمعاء الخاوية) التي يخوضها أسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

وذلك لتأكيد التفاف شعبنا ووقوفه الى جانب الاسرى الذين يتعرضون لأبشع عمليه اعتداء عليهم من قبل أدارة السجون واحتجاجا على الإمعان في سياسة العزل الانفرادي، وسياسة تكبيل الأيدي والأرجل ومنع زيارات الأهل والحرمان من التعليم والاستمرار في نهج سياسة الإهمال الطبي المتعمد.

الى ذلك، دعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في أقاليم محافظة الخليل، المواطنين وكافة قطاعات حركة فتح لمساندة الأسرى في إضرابهم عن الطعام.

وأفاد، ماهر النمورة الناطق الرسمي لحركة فتح في إقليم جنوب الخليل، انه تم عقد اجتماعات بحضور أمين سر الإقليم ياسر دودين وذلك لحث كافة قطاعات الحركة للمشاركة في فعاليات دعم ومناصرة الأسرى في معركتهم مع إدارة سجون الاحتلال التي تمارس أبشع أنواع التعذيب ضد أسرانا وأسيراتنا خلف القضبان.

وأضاف، أن هناك ترتيبات لإقامة خيمة اعتصام تتزامن مع إضراب الأسرى عن الطعام وبالتنسيق مع أهالي الأسرى والمؤسسات والقوى الوطنية.

وناشدت حركة فتح، على لسان النمورة، منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي الضغط على حكومة التطرف بزعامة نتنياهو التي تتفنن في قهر وتعذيب الأسرى بالتدخل لوقف كافة إجراءات القمع التي تقوم بها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى والأسيرات.