الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير نادي الاسير يجتمع مع المديرة الميدانية للصليب الاحمر في طوباس

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 17:56 )
طوباس- معا- اجتمع وفد يضم محمود صوافطه مدير نادي الاسير ورئيس لجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة ونظمي عبد الغفور مدير وزارة شؤون الاسرى والمحررين واحمد اسعد منسق الحملة الوطنية فلسطين الدولة 194 واهالي اسرى ولجنة التنسيق الفصائلي مع المديرة الميدانية للصليب الاحمر في جنين وطوباس ديما محاجنه في مقر نادي الاسير في طوباس.

بداية الاجتماع شرح محمود صوافطه ما يتعرض له الاسرى حاليا من هجمة من قبل ادارة السجون وعن سلسلة فعاليات تضامنية مع الاسرى وذلك احتجاجا على ما تمارسه ادارة السجون بحق الاسرى.

وذكرما يتعرض له الاسرى حاليا من سياسة العزل الانفرادي والزيارات وتقييد الايدي والارجل للاسرى خلال الزيارات ولقاء المحاميين والمنع الامني والاستفزازات الدائمة واليومية للاسرى واهاليهم.

ودعا صوافطه الجميع الى اوسع حملة تضامنية مع الاسرى وذلك لوقف الهجمة الشرسة التي تشن على الاسرى.

نظمي عبد الغفور مدير وزارة شؤون الاسرى دعا الصليب الاحمر لبذل كل الجهود من اجل وقف الحملة الشرسة على الاسرى وان هناك اسرى امضوا اكثر من اربع وثلاثين عاما في الاسر وان كل المعايير الظالمة التي تم التعامل معها لم تنصفهم وان هؤلاء الاسرى يستحقون منا كل الوقفة.

احمد اسعد منسق الحملة الوطنية فلسطين الدولة 194 طرح انه يجب ان يرتقي حجم التعامل مع الاسرى ما بعد خطاب الرئيس ابو مازن في الامم المتحدة وانه آن الاوان لهذا العالم ان يتم التعامل مع اسرانا على انهم اسرى حرب.

شقيق الاسير خالد فخري دراغمه ووالدته الاسير عبد السلام بني عوده شرحوا الظروف الصعبة والمأساوية التي يشاهدوها اثناء الزيارات وان اوضاع الاسرى والسجون لا تطاق اذ تمارس ادارة السجون كل انواع القهر والتعذيب والمعاملة اللاانسانية ومحاولة هدر كرامة الاسير واهل الاسير.

وان سلسلة الفعاليات ستبدء من يوم الاحد اذ سيتم تنظيم اعتصام جماهيري امام الصليب الاحمر الدولي في طوباس يوم الاحد الموافق 2-10-2011 الساعة الحادية عشر ونصف داعيا الجميع للمشاركة في الاعتصام الجماهيري.