الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل والدفاع المدني ينفذان دورة تدريبية لموظفي التربية

نشر بتاريخ: 29/09/2011 ( آخر تحديث: 29/09/2011 الساعة: 18:08 )
الخليل- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل بالتعاون مع الدفاع المدني في بلدة دورا دورة تدريبية لمجموعة مكونة من (28) موظفاً وموظفة من رؤساء أقسام ومشرفين وإداريين وموظفي المديرية.

واشتملت الدورة التي استمرت ليومين على تدريبات نظرية وعملية في علوم الإطفاء والإخلاء والإنقاذ وقانون الدفاع المدني ومتطلبات واشتراطات السلامة العامة والوقاية في المباني وخصوصا المدارس والجامعات لكون هذه الأماكن تحوي اكبر تجمعات من الطلاب والموظفين للحفاظ على سلامتهم.

وخلال التدريب أشاد النائب الفني في مديرية تربية جنوب الخليل إبراهيم قرعيش بالدفاع المدني بكافة طواقمه ومتطوعيه على جهودهم البناءة والمستمرة لتدريب وتوعية الطلبة والهيئات التدريسية في مدارس المديرية وحرصهم على معرفتهم بالأمور التي تحافظ على سلامة الإنسان وعلى التعاون المستمر مع مديرية التربية.

وفي نهاية الدورة طبق المشاركون تمريناً عملياً على كيفية إطفاء الحرائق وتشكيل ثلاث مجموعات للإطفاء والإخلاء والإنقاذ والسلامة العامة ليكونوا عوناً لزملائهم في المستقبل في حال حدوث أي حادث، ولمتابعة تطبيق إجراءات السلامة العامة والوقاية في المدارس التابعة لتربية جنوب الخليل التي يقوم بها قسم السلامة العامة في الدفاع المدني.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن الخطة المشتركة ما بين مديرية التربية والتعليم قسم الصحة المدرسية ومديرية الدفاع المدني في ظل التعاون المستمر بسلامة الطلبة.