السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خسارة لمنتخبنا المدرسي امام قطر

نشر بتاريخ: 30/09/2011 ( آخر تحديث: 30/09/2011 الساعة: 17:30 )
الطائف – معا - فايز نصار -خرج منتخبنا المدرسي من الدور الاول للبطولة العربية المدرسية ، التي تقام في مدينة الطائف السعودية ، بعد خسارته القاسية مساء الخميس أمام نظيره القطري بخمسة أهداف نظيفة ، بما يفسح المجال للمنتخبين القطري والعراقي للتأهل عن المجموعة الثانية ، لأن منتخبنا بحاجة الى معجزة للتأهل ، وهي أن يخسر العراق امام قطر باكثر من خمسة أهداف .

ولا يبدو ان المنتخب العراقي القوي سيفوت الفرصة ، وسيعمل على التأهل ، مستغلا العياء الذي أصاب منتخب قطر امام منتخبنا ، وكون مدرب قطر الهولندي مارسيل سيشرك في المباراة التي تقام مساء الجمعة معظم عناصر الاحتياط ، لأنه ضمن تماما التاهل .

والحق يقال : ان منتخبنا الوطني أدى ما عليه في هذه البطولة ، فبعد التعادل المشرف امام العراق ، والجهود الكبرى التي بذلها لاعبونا في تلك المباراة ،حيث دخل منتخبنا مباراة قطر بعد اقل من أربع وعشرين ساعة ، ليلعب امام منتخب مرتاحا، واتيحت لمدربه فرصة مشاهدة منتخبنا ، فمالت الكفة لصالح الفريق القطري الافضل ميدانيا ، والذي يستعد لبطولة آسيا ، كما قال لنا مدربه الهولندي مارسيل ، والذي يضم في تعداده 23 لاعبا هم من خريجي اكاديمية اسباير ، وبينهم خمسة من المجنسين ، فيما لا يضم تشكيل منتخبنا الا 18 عنصرا .

ورغم ذلك بدأت المباراة متكافئة ، واستطاع لاعبونا أمتصاص اندفاع القطريين ، ولم يسنحوا للاعبي قطر الاقتراب من مرمى ردايدة ، فعمد القطريون الى فتح اللعب عن الاجناب ، والمبالغة في بناء الهجمات من الخط الخلفي ، فيما استبسل لاعبو فلسطين في الضغط على القطريين في وسط الميدان مما أعاق تحركاتهم .
|147929|
ومع مرور الوقت بدا الفلسطينيون في التقدم من المرمى القطري ، ولكن دون تسجيل فرص حقيقية للفريقين ، لتاتي الدقيقة 25 بالضربة القاتلة لمنتخب فلسطين ، عتدما طرد الحكم اللبناني قلب الدفاع ذاكر ابو راس بالانذار الثاني ، فازدادت هموم المنتخب الفلسطيني ، الذي تلقى هدفا على غير سير اللعب في الدقيقة 29 ، ليأتي الرد الفلسطيني سريعا بهجوم منسق وضع زهير شعبان في انفراد تام أمام المرمى القطري ، ولكن الحارس القطري كان في يوم سعده ، وانقذ الموقف باعجوبة ، للتواصل محاولات منتخبنا للتدارك ، من خلال عدد من الفرص بانسيابات من العمق ، وعكس متقن للكرات القطرية ، التي لم يحسن المهاجمون استغلالها .

وفي الشوط الثاني ظهر فارق الخبرة وفارق الاعاداد والاستعداد ، فخطف القطريون هدفا قاتلا في الدقيقة 52 ، عندما لعب القطريون كرة ثابتة من مشارف الصندوق ، فانقذ الردايدة الكرة ، التي سقطت منه ولم تجد من يحسن التغطية .

وأثر هذا الهدف على معنويات لاعبي فلسطين ، الذين قاوموا بعد بضراوة ، وحاولوا تغيير الامور ، رغم انخفاض منسوب اللياقة البدنية لعدد من اللاعبين ، وتحسن الموقف قليلا ببعض التغييرات التي اجراها المدرب دحبور ، باشراك ابو وردة مكان حجيج ، وحمزة نصار مكان زهير شعبان ، وحمزة نصار مكان ابو عصفور .

وحصل القطريون على ضربة جزاء سجلوا منها الهدف الثالث في الدقيقة 65 ، ليسجل لاعبو قطر هدفين ، فاصبحت النتيجة 5- صفر .

وبعد المباراة قال لنا مدرب منتخب قطر : إنه لم يكن يتمنى ان يقع في الظروف التي وقع فيها منتخب فلسطين ، مؤكدا بان توقع ان يجد منتخبه صعوبة امام فلسطين ، التي لعبت بشكل جيد امام العراق .

اما المدرب الوطني ناصر دحبور فاعتبر ان الخسارة لا تتناقض مع ابجديات كرة القدم ، بالنظر لعدم وجود فترة اعداد كافية ،وغياب عدد كبير من نجوم مدارس فلسطين ، اضافة الى لعب المنتخب مباراتين في 24 ساعة ، وطرد اللاعب ذاكر ابو راس ، ناهيك عن اصابة عدد من اللاعبين المؤثرين ، مشيدا بطبيب المنتخب الاردني عادل محمد ، الذي سهر مع لاعبينا حتى ساعة متأخرة ليلية المباراة ، للتخفيف من آثار اصاباتهم ، مشيدا بمنتخب قطر المؤهل منطقيا للفوز على منتخبنا ، ولكن ليس بهذه النتيجة .
|147928|
حفل تعارف لجميع الوفود

وليلة الجمعة احتضنت قاعة فندق انتر الطائف حفل موسعا للتعارف بين اعضاء جميع الوفود ، بحضور ممثلين عن وزارة التربية السعودية ، واعضاء الاتحاد العربي للرياضة المردسية ، وأعضاء مختلف لجان التحاد العربي .

ومثل فلسطين في هذا الحفل رئيس الوفد جمال فرهود ، ونائبه سمير نجم ، ومعهما المدرب ناصر دحبور ، ومساعده فايز نصار ، الذي قدم الوفد الفلسطيني ، مؤكدا انه يحمل هموم مدارس فلسطين التي ترابط قري الحوجز العسكرية ، وجدار الفصل العنصري ، حاملا تحيات الاسرة الرياضية الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم العالي الى الاشقاء العرب ، مشيرا الى اهمية تزامن هذه الألعب مع تقديم فخامة الرئيس محمود عباس ملف الدولة الفلسطينيالى الامم المتحدة ، شاكرا جميع الاشقاء العرب على دعم الملف ، ومتمنيا ان تقام دورة الالعب الرياضية العربية المدرسية في دورتها القادمة في العاصمة الفلسطينية القدس .

بعد ذلك تبادل رئيس واعضاء الوفد الفلسطيني الدروع التذكارية مع أعضاء الاتحاد العربي ، واعضاء لجنة التنظيم ، ومع ممثلي الدول العربية المشاركة وهي السعودية والكويت والجزائر والأردن ولبنان والمغرب والسودان والبحرين والامارات وقطر والعراق ومصر ، ليختتم الحفل وسط تصفيق حاد لفلسطين .