الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي كفر قدوم يجرون محاكمة صورية لـ نتنياهو ويهتفون للأسرى

نشر بتاريخ: 30/09/2011 ( آخر تحديث: 30/09/2011 الساعة: 16:45 )
قلقيلية- معا- أجرى المشاركون في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية اليوم الجمعة، محاكمة صورية لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وأصدروا على دمية تمثله حكما بالإعدام شنقا حتى الموت.

وأشار مراد اشتيوي المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم أن هذه المسيرة التي نظمت تحت شعار" أسرانا لن ننساكم" تأتي في سياق تضامن أبناء الشعب الفلسطيني مع الأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقالهم السيئة وتعمد سلطات السجون قمعهم بشتى الوسائل.

وأضاف اشتيوي في كلمة المسيرة الرئيسية أن المحاكمة التي جرت لدمية نتانياهو تشكل الرد الحقيقي على الجرائم التي يرتكبها ضد أبناء شعبنا الفلسطيني من قتل للأطفال والشيوخ والنساء واستمرار الاعتقالات وسياسة مصادرة الأراضي والتوسع الاستيطاني،مشيرا انه في ظل الصمت الدولي لا بد وان يأتي يوم يحاكم فيه قادة الاحتلال بتهم ارتكابهم جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد اشتيوي على أن تصعيد المقاومة الشعبية في كافة المواقع هي الوسيلة الأمثل للتصدي لمخططات الاحتلال وأهدافه والطريق الأقصر لإنهائه لتمكين شعبنا من إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف.

هذا وقد اعتدت قوات كبيرة من جنود الاحتلال على المشاركين بالمسيرة بإطلاق العشرات من قنابل الغاز السام والمسيل للدموع سقط معظمها بين منازل المواطنين مما أدى إلى إصابة العديدين بحالات اختناق عالجها الهلال الأحمر ميدانيا ،وعرف من الحالات:

قيس اشتيوي (19 سنة) و مشهور جمعة (42 سنة) و أمين اشتيوي(35 سنة) و مؤيد اشتيوي(56 سنة) و إبراهيم موسى (30 سنة) و مأمون اشتيوي(36 سنة) واثنين من المتضامنين الأجانب احدهم يهودي من أصل كندي.