الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطباء المساجد في جنين يخصصون خطبة الجمعة للتضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 30/09/2011 ( آخر تحديث: 30/09/2011 الساعة: 19:07 )
جنين- معا- دعا خطباء المساجد،خلال صلاة الجمعة اليوم في محافظات الضفة، أبناء الشعب الفلسطيني إلى أوسع مشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى بسجون الاحتلال الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام.

واستعرض الخطباء موقف الإسلام من الأسير من حيث المعاملة الحسنة، مبرزين وجه المقارنة بين حالة الأسر في ظل الإسلام، والحالة التي يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال جراء المعاملة القاسية والمهينة التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية بحقهم.

وفي السياق ذاته، انطلقت مسيرات من مساجد الضفة عقب انتهاء صلاة الجمعة، وبالتنسيق مع كافة القوى السياسية ولجان أهالي الأسرى، دعما وتضامنا مع خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام التي بدأها الأسرى في كافة قلاع الأسر، وردا على سياسة القمع والتنكيل التي تنفذها إدارة السجون ضمن خطة مرسومة وممنهجة تستهدف تحطيم إرادة الأسرى وسلب كافة حقوقهم الإنسانية التي اكتسبوها على مدار سنين الكفاح الفلسطيني.

ورفع المشاركون في المسيرات الإعلام الفلسطينية والرايات واليافطات الداعمة لإضراب الأسرى، وهتفوا بحرية الأسرى وحقهم في أن يعاملوا كأسرى حرب، وأكدوا ضرورة مشاركة كافة أبناء الشعب الفلسطيني في مسيرات التضامن معهم.