الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاردن: الفريق الفلسطيني لرياضة السيارات يزدان بأربعة كؤوس

نشر بتاريخ: 30/09/2011 ( آخر تحديث: 30/09/2011 الساعة: 22:54 )
عمان- معا- محمد ابو عرام- تمكن الفريق الفلسطيني التابع لاتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية، المشارك في الجولة الرابعة من بطولة الأردن لسباقات سرعة السيارات من حصد أربعة كؤوس خلال المشاركة الفاعلة.

حيث تمكن البطل سليمان البدوي من الحصول على كأس المركز الأول على الفئة الثالثة ونال أيضا كأس أسرع مبتدئ في البطولة ، فيما نال البطل إبراهيم أبو شلبك (البجة) كأس أسرع متسابق فلسطيني (كأس الدولة)، فيما نالت المتسابقة بيتي سعادة على كأس المركز الأول على فئة السيدات.

وقد انطلقت فعاليات السباق عند الساعة التاسعة من صباح اليوم بعد أن أعطى المهندس عامر البشير نائب سمو الأمير فيصل رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات وبحضور خالد قدوره رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية إشارة بدء السباق، حيث شارك في السباق 47 متسابق ومتسابقة بينهم سبعة متسابقين من فلسطين وهم طارق صرصور على متن بي أم دبليو، ابراهيم البجة على متن بي أم دبليو ، سليمان البدوي على متن مرسيدس، بيتي سعادة ونور داوود على متن مرسيدس، جمال تفاحة على متن بي أم دبليو، رامي جابر على متن سوبارو.

وفي نهاية السباق توج البطل أيمن النجار بتاج الجولة الرابعة فيما نال المتسابق رامي كغدو على كأس المركز الثاني فيما نال البطل حسام سالم على المركز الثالث وما زال متربعا على عرش بطولة الأردن لسباقات السرعة لعام 2011.

وكانت المشاركة الفلسطينية فاعلة ومميزة حيث نافس أبطال فلسطين أبطال الأردن.

وقبل انطلاق المتسابق الفلسطيني رامي جابر حدث خلل ميكانيكي بسيارته لم يتمكن من مواصلة السباق

وقد أشاد إيهاب الباتع مدير السباق بالمتسابقين الفلسطينيين واعتبر مشاركتهم بالمشاركة الفاعلة والتي أعطت رونق خاص للسباق لما حظي به المتسابقين الفلسطينيين من حفاوة التشجيع الحار من الجماهير التي احتشدت على جانب الحلبة وهللت باسم فلسطين.

فيما أكد خالد قدوره على أن المشاركة الفلسطينية جاءت بشكل مفاجئ دون التحضير لها، لكن أثبت المتسابق الفلسطيني أنه على قدر التحدي.

وقد شكر قدوره سمو الأمير فيصل رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات ونائبة عطوفة المهندس عامر البشير واللجنة المنظمة للسباق وعلى رأسها إيهاب الباتع المدير الإداري ومدير السباق ، وإبراهيم الشيخ نائب مدير السباق على جهودهم المميزة في التنظيم وعمل كافة الترتيبات اللازمة للسباق وحسن الاستقبال للفريق الفلسطيني.

وأكد قدوره بأن السباق كان مميزا من ناحية الترتيب والتنظيم واتخاذ كافة وسائل السلامة والأمان وأشاد بدور لجنة الحكام المكونة من عثمان النشاشيبي رئيساً وعضوية كل من يعقوب تابيلو وعثمان ناصيف.

وشكر أيضاً مراد الخطيب على حضوره ومشاركته في التنظيم والاستفادة من الخبرة الأردنية العريقة والتاريخية لرياضة السيارات.

كما وجه قدوره برسالة شكر للمتسابق الاردني محمود اعبيد لدعمه ورعايته للمتسابتين بيتي سعادة ونور داوود بعد أن قام بتوفير سيارة خاصة للمتسابقتين للمشاركة في فعاليات هذا السباق.

حيث تولى مراد الخطيب مساعد مدير الموقف المغلق ومدير الصيانة، وكان فاعلاً طيلة فترة السباق.

والجدير ذكره أن المتسابق سليمان البدوي يشارك لأول مرة في سباقات سرعة السيارات.

وخلال مقابلة صحفية مع التلفزيون الأردني أكد المتسابق سليمان البدوي بأنه سيكون على أهبة الاستعداد خلال الجولة الختامية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات للموسم 2011 والتي ستقام على أرض مسقط رأسه مدينة اريحا، وبين خلال حديثة بأنه سعيد بنيله لقب أسرع متسابق مبتدئ.

حيث بين بأنه تشجع بالدخول في مغامرات سباقات سرعة السيارات بناءً على تشجيع رئيس الاتحاد خالد قدوره له وحثه على المشاركة وتجهيز سيارته الخاصة خلال تواجد رئيس الاتحاد في سباقات تل الرمان.