الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية كرة القدم تناقش فتح باب الانتساب وتوسيع نشاطاتها

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 09:39 )
بيت لحم- معا- منجد جادو- قال سهيل دعيبس المنسق العام لكافة فروع أكاديمية كرة القدم في فلسطين ان اجتماعات كافة فروع الأكاديمية منسقيها ومدربيها ومتطوعيها في فلسطين تمحور حول الثلث الأخير من العام وبحث عدة مواضيع عامة وهامة للمرحلة القادمة.

وبعد ان رحب دعيبس بالحضور من جنين واريحا وبيت لحم ونقل لهم تحيات الأب ابراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط الذي منعه وجوده خارج البلاد من الحضور الا أنه ينقل لهم تحياته وشكره وتقديره لكل الجهود وللاداء العام ويدعوهم لمواصلة الطريق بهذه الهمة والانتماء لمصلحة أطفال فلسطين والرياضة الفلسطينية.

واضاف دعيبس ان اللقاء ناقش العديد من المواضيع الهامة والتي تمحورت حول فتح باب التسجيل والانتساب للأكاديمية للعام 2012 في فروعها القائمة للأطفال من مواليد 1999 وحتى 2003 اعتباراً من مطلع شهر اكتوبر الجاري وحتى مطلع شهر تشرين ثاني القادم حيث تم رسم خطة التسجيل واتفق على الالية والمنهجية التي ستتبع.

وأعلن خلال الاجتماع عن فتح فرع جديد في سرية رام الله من خلال اتفاقية تعاون يجري الاعداد لها بين مؤسسة يوحنا بولس الثاني والسرية تتضمن العديد من البنود تعود بالفائدة على المجتمع بشكل عام.

واشار دعيبس الى انه تم الاعلان عن توسعة داخلية في فرع بيت لحم يتضمن افتتاح فرع في مدرسة الروم الكاثوليك في بيت ساحور يتضمن العاب اخرى الى جانب كرة القدم وذلك بعد زيارة المدرسة واللقاء مع المديرة الجديدة المربية فيرا بابون التي أبدت ترحيبها بالفكرة خصوصا وأنها تتقاطع مع رسالة المدرسة وأهمية الأنشطة غير المنهجية في بناء وتكون وصقل الشخصية المستقبلية للأطفال وهي ذات الرسالة التي تحملها اكاديمية كرة القدم بشكل وخاص وبرنامج "أطفال بلا حدود" بشكل عام.

كما اشار دعيبس الى اعلان الموافقة على توسعة فرع الاكاديمية في جنين بالتعاون مع هيئات محلية يجري التحاور معها، مع التأكيد على ان المسيرة مستمرة على امل الوصول الى كافة المحافظات في سبيل خدمة الرياضة الفلسطينية وكرة القدم بشكل خاص من خلال استهداف الأطفال الذين يشكلون الرافد المستقبلي للرياضة.

وحول اليات وشكل التدريبات قال دعيبس ان الاجتماع اتفق على وضع منهجية موحدة للتدريبات في كافة الفروع وتم تكليف أحد المدربين بقيادة عملية تطبيقها.

كما وتم التأكيد أيضا على تثبيت منتخبين للأكاديمية الاول لمواليد 1999 والاخر لمواليد 2000 يتضمن منتخب منفصل لكل فرع ومنتخب موحد يجمع كل الأفرع، حيث استعرضت المشاركات العديدة لتلك المنتخبات والتي أثبتوا فيها جدارة على الصعيد المحلي والدولي كان اخرها مشاركة المنتخب في معسكر تدريبي في ايطاليا اشتمل على بطولة بين أربع فرق اشبال ايطاليا لفرق كبيرة هناك حيث أحرز المنتخب نتائج مشرفة مشيرا الى ان اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم زار برفقة الأب ابراهيم فلتس رئيس المؤسسة في الشرق الأوسط مقر الفريق بايطاليا.

وشدد دعيبس ان الاجتماع اعلن عن التحضير لتأسيس متحف للأكاديمية سيشتمل على العديد من الأمور القيمة المتمثلة بما تركته الشخصيات الرياضية العالمية التي زارت فلسطين في إطار النهضة الرياضية الكبيرة التي يشهدها الوطن وكان للمؤسسة والاكاديمية شرف المشاركة فيها الى جانب معرض صور والعديد من الأمور الاخرى حيث من المتوقع ان يصبح هذا المتحف معلماً مهماً في إطار السياحة الداخلية والوافدة من الخارج الى جانب كونه مكان ينتمي اليه منتسبو الأكاديمية في كافة فروع الوطن.

وفي الختام تم التذكير بالخطة السنوية لكافة الفروع والتي تشتمل على العديد من الدورات التنشيطية الى جانب تأكيد عقد بطولة ودوري مار فرنسيس السنوية والتي ستتم بعد منتصف الشهر الجاري الى جانب مسيرة الاكاديمية السنوية مع الأمل بالقدرة على تنظيم دوري الفرسان الثاني.

ومن الجديد بالذكر بأن من ضمن المتطوعين كانت المجموعة التي ارسلتها الاكاديمية الى ايطاليا في إطار دورة المدربين السنوية والتي تتخصص في تعليم الرياضة للأطفال.