الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يؤكد ان المقاومة الشعبية هي طريقنا نحو الحرية والاستقلال

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 10:58 )
الخليل-معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان معركتنا مع الاحتلال اما نكون او لا نكون وان المقاومة الشعبية هي طريقنا الى الحرية والاستقلال واننا بوحدتنا الوطنية نستطيع تغيير ميزان القوى لصالح شعبنا .

واضاف البرغوثي ان كل اجراءات الاحتلال باطلة وان ارادة شعبنا اقوى من عدوان وجرائم حكومة نتنياهو ومستوطنيها.

وحيا البرغوثي خلال مشاركته في تظاهرتين في الخليل وبيت امر ثبات المواطنين في وجه الاحتلال والاستيطان وبسالتهم التي لم تتوقف بل تتواصل اسبوعا تلو اسبوع ضد الاحتلال والاستيطان، داعيا الى توسيع المقاومة الشعبية لافشال مخطط الاحتلال شق شارع استيطاني والذي من شانه تكريس نظام الابارتهايد والفصل العنصري.

واكد النائب الدكتور البرغوثي ان الاسرى في سجون الاحتلال يمثلون شرف وكرامة شعبنا الفلسطيني.

وقال البرغوثي :"ان علينا عدم انتظار احد ليحررنا من الاحتلال بل علينا ان نحرر انفسنا بانفسنا".

واضاف البرغوثي ان الستة الاف اسيرة واسير في سجون الاحتلال الذين يخوضون اضرابا عن الطعام يجب اسنادهم في معركة الامعاء الخاوية وتصعيد المقاومة الشعبية حتى يتم تبيض اقبية الاحتلال.

واكد البرغوثي ان الاسرى الذين افنوا زهرة شبابهم وضحوا بحريتهم من اجل حرية فلسطين سيبقوا منارة على طرق الحرية والكرامة والاستقلال والخلاص من الاحتلال وعنصريته.

واشاد البرغوثي بصمود الخليل في وجه الاحتلال والاستيطان ومحاولات تهويد المدينة .

وقال النائب مصطفى البرغوثي انني جئت الى الخليل بعد مشاركته على راس تظاهرة نظمت في بيت امر ضد عزم الاحتلال شق شارع استيطاني سيهدد بالاستيلاء على الاف الدونمات من اراضي المواطنين.

واكد البرغوثي ان قضية الاسرى تؤرق كل مواطن فلسطيني وتشكل اولوية في نضال شعبنا رغم محاولات الاحتلال لاستخدامها ورقة ابتزاز ضدنا.