الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع "تشجير بلعين" شراكة بين مبادرة "فلسطين خضراء" ومجلس قروي بلعين

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 11:15 )
رام الله-معا- بدأت الخطوة الأولى من مشروع "تشجير بلعين" بزراعة أول شجرة وإنارتها عبر الطاقة الشمسية يوم أمس الجمعة بجانب ضريح الشهيد باسم أبو رحمه الذي استشهد اثناء مشاركته بمسيرة سلمية ضد الجدار العنصري في قرية بلعين بتاريخ 17 نيسان 2009.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين مبادرة "فلسطين خضراء للتطوير الريفي GPRD" ومجلس قروي بلعين من أجل تنفيذ مشاريع عديدة ستعمل على تقليص الفجوة بين الطبقات الغنية والفقيرة ومن أجل مجتمع فلسطيني أكثر عدالة وجعل قضية التنمية المستدامة للمزارعين الفلسطينيين المهمشين ذات اولوية.

من جانبه اشار رئيس المجلس الاستشاري لمبادرة "فلسطين خضراء" باسم المصري الى إن "زراعة هذه الشجرة إعلان عن بدء المشروع "تشجير بلعين" مشروع التعاون ومشروع الانتاج في البقعة التي قام أهالي بلعين باخلاءها من الاحتلال بأيديهم، وأكد بأن الاحتلال تركوها صحراء ونحن سنخضرها".

يذكر أن مبادرة "فلسطين خضراء للتطوير الريفي GPRD" ومقرها مدينة رام الله، هي مؤسسة فلسطينية غير ربحية يديرها مجلس استشاري مكون من عدة شخصيات ذي اختصاصات مختلفة، وتعنى بالتطوير الزراعي والموارد المائية والطاقة البديلة. وتهدف من خلال هذه الشراكة مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمؤسسات لجعل قضيتي الأمن الغذائي والتنمية للمزارعين الفلسطينيين المهمشين قضايا ذات اولولية.