الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرؤية تختتم دورة تدربية للإعلاميين في غزة

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 11:04 )
غزة -معا- اختتمت مؤسسة الرؤية العالمية "World Vision"برنامج تنمية شمال غزة امس الاول الخميس دورة تدربية للإعلاميين والخريجين الجدد من كليات الإعلام بجامعات قطاع غزة ، تحت عنوان "العلاقات العامة وحقوق الإنسان في الإعلام".

وتناولت الدورة عدة محاور ومواضيع هامة للإعلاميين العاملين بالحقل الصحافي وخاصة الخريجين الجُدد ومنها "فقر المؤسسات الإعلامية لأجهزة العلاقات العامة وأهمية دورها، حقوق الصحفيين وواجباتهم المطلوبة منهم ، والقانون الدولي الإنساني وبنوده ومواده....الخ".

وشهدت الدورة حضورًا وتفاعلاً ما بين المتدربين والمُدربين، خصوصًا المواضيع الهامة والتي تعتبر محط جدل بين الإعلاميين في الوطن العربي عامة _ والأراضي الفلسطينية خاصة، منها الإعتداءات التي يتعرض لها الصحفيين، لا سيما بعد الإنقسام الفلسطيني.

وقال المُدرب للدورة الصحفي محمد محمود عوض "إنّ الهدف من الدورة تعزيز الثقة بين وسائل الإعلام المُختلفة وأجهزة العلاقات العامة المتواجدة بالمؤسسات الأهلية والمُجتمعية العاملة في المُجتمع المحلي ، والتي بدورها تُقدم خدمات في شتى المجالات ولمُختلف الشرائح بالمجتمع".

ولفت إلى أن الدورة تناولت الكثير من المواضيع ذات الصلة بالمجال الصحافي ومجال العلاقات العامة ، كذلك العديد من النقاط والبنود الموجودة بالقانون الدولي الإنساني ، من خلال إطلاع المُتدربين على تلك البنود وشرحها وتفصيلها وتبيان مدى أهميتها بالنسبة لكل إعلامي .

ودعا عوض الطلبة إلى الاستمرار في أخذ مزيدًا من هذه الدورات ، لأنها تُشكل شبكة معارف كبيرة وواسعة لكل شخص من خلال الاختلاط بالصحفيين العاملين بالحقل الصحفي والإعلاميين الجُدد من جانب ، وتقوية الثقافة وتنمية المهارات ، بحيث تصل بالإعلامي لأعلى المستويات وهو في مُقتبل العمر.

من جانبه تقدم مدير " World Vision "المهندس محمد الحلبي بالشكر لجميع الطلبة الذي حضروا الدورة التدريبية ، كونها الدورة الأولى التي تُقدمها المؤسسة في مجال الإعلام ، قائلاً:" لنّ تكون هذه الدورة الأخيرة في مجال الإعلام ،بل ستواصل المؤسسة تقديم المزيد من الدورات ومنها سيبدأ قريبًا".

وبّين إلى أن المؤسسة تفتح أبوابها أمام أي إعلامي يريد أن يأخذ أي دورة بمجال الصحافة ، مُبيدًا بالوقت عينه استعداده الكامل لبذل ما بوسعه من جهود لتوفير المكان المناسب والمُدربين المميز لإعطاء أي دورة ، كذلك توفير الدعم اللازم.

وثّمن الحلبي عاليًا الجهود التي بذلها جميع المُتدربين والمُدربين خلال أيام الدورة الثلاث ، وصولاً لانتهائها بنجاح ، لاسيما تقديم النُصح والإرشاد والمُقترحات والتوصيات لإدارة " World Vision" ، للارتقاء بعملها بشكل أفضل وتقديم الخدمات على أكمل وجه لجميع الفئات.

وعبر العديد من المشاركين عن سعادتهم لإعطاء هذه الدورة ، شاكرين كل من ساهم في إعدادها والتنسيق لها وإنجاحها ، مُتمنين أن تُعقيد مزيد من الدورات بمجال الإعلام وبشكل أوسع وأشمل وبشتى المجال ، وجلب مُدربين ذو خبرة عالية .