الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد حركة فتح ينهي زيارة لجمهورية الصين الشعبية

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 13:47 )
رام الله -معا- عاد الى ارض الوطن وفد حركة فتح لجمهورية الصين الشعبية الذي شارك في مؤتمر التبادل الاعلامي بين الصين والدول العربية، حيث ضم الوفد عضو المجلس الثوري لحركة فتح بسام زكارنة وعماد قراقرة مدير العلاقات العامة والاعلام في مكتب الوزير عضو اللجنة المركزية حركة فتح حسين الشيخ ومحمد ابو عرام عضو رابطة الصحفيين الرياضيين العرب .

وكان الوفد وصل جمهورية الصين الشعبية بتاريخ 1392011 حيث استقبل بحفاوة في جمهورية الصين ، وشارك في المؤتمر عشر دول عربية هي مصر ، السعودية ، الجزائر ، تونس ، الاردن ، سوريا ، المغرب ، لبنان ، السودان وفلسطين .

وقال عماد قراقرة عضو الوفد ان الوفود اجتمعت حيث تم اختيار بسام زكارنة في الجلسة الاولى كممثل ومتحدث باسم الوفود العربية والقى كلمة الافتتاح باسم جميع الوفود العربية.

وفي كلمته الافتتاحية شدد زكارنة على عمق العلاقات العربية الصينية منذ عام 1949 أي تاريخ اعلان جمهورية الصين الشعبية، حيث كانت العلاقة تستند للتخلص من الاستبداد والظلم ضد الشعب الصيني والشعوب العربية وازدادت العلاقات تطوراً مع تمسك الصين والدول العربية بهذه العلاقة التي تعتمد على المباديء والسلام للجميع ، مثمناً دور الصين وموقفها الاخير من اعترافها بدولة فلسطين كعضو دائم في الامم المتحدة وعاصمتها القدس الشريف .

واكد وفد حركة فتح بان الموتمر كان ناجحاً حيث وقف الجميع بتصفيق حار لخطاب الرئيس ابو مازن امام الجمعية العامة دعما من الصين الشعبية والدول العربية لحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولتة وعاصمتها القدس الشريف ، هذا وبعد المؤتمر مثل الوفد الفلسطيني عماد قراقرة في اجتماع مع نائب رئيس الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون السيد( لي وي ) .

وشكر عماد قراقرة باسمه وباسم الوفد حسن الاستقبال وكرم الضيافة ووقفة جمهورية الصين الشعبية المشرفة اتجاه قضية الشعب الفلسطيني ودعمهم لتوجه السيد الرئيس ابو مازن للامم المتحدة من اجل نيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال بسام زكارنة بان المؤتمر خرج بتوصيات لتعزيز التعاون في المجال الاعلامي بين التلفزيون والاذاعة الصينية والتلفزيون والاذاعات العربية من خلال تبادل البرامج والخبرات والتدريب .