الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفعاليات النقابية بالأونروا تتخذ عدة خطوات تصعيدية الاسبوع الجاري

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 13:53 )
غزة-معا- أعلن اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث الأونروا عن تصعيد خطواته الاحتجاجاية بغزة ضد بعض الممارسات التي تتخذها إدارة الوكالة الأممية بغزة بحقهم وآخرها ما قال الاتحاد أنه رسالة تهديد أصدرها القائم بأعمال مدير الوكالة بغزة من يقوم بأي أعمال أو أنشطة خارج نطاق عملهم، حتى ولو كان العمل مجتمعي أو خيري، بإنزال أقصى العقوبات عليهم.

وأكد الاتحاد أنه سيعمل على إغلاق أبواب المقر الرئيس لوكالة الغوث يومي الاثنين 3/10/ 2011م والخميس 6/10/2011، بحيث يلتزم الزملاء بيوتهم، وغلق أبواب مركز تدريب غزة ( الصناعة) يومي الاثنين 3/10/ 2011م والخميس 6/10/2011 ويلتزم الزملاء والطلبة بيوتهم.

كما أعلن عن إضراب شامل بجميع مدارس وكالة الغوث يوم الأربعاء 5/10/ 2011، بحيث يداوم الزملاء المعلمون في مدارسهم من الساعة السابعة وحتى التاسعة، ومن ثم تنظيم اعتصام كبير داخل مقر الوكالة بمشاركة 8 ألاف معلم وذلك للمرة الأولى في تاريخ الوكالة, حيث سيتم الاستماع إلى رسالة اتحاد الموظفين في يوم المعلم العالمي.

وسيتم تعليق الدوام في جميع مؤسسات الوكالة يوم الخميس 6/10/2011 الساعة العاشرة وحتى الساعة الحادية عشرة، مع العلم أن هذه الفعالية ستكون في مناطق عمليات الوكالة الخمس في نفس الوقت.

وسيعلق الدوام في العيادات للفترة الصباحية الساعة الثانية عشر والفترة المسائية الساعة السادسة حتى نهاية الدوام وتعلق الدراسة في المدارس في الفترة الصباحية الساعة العاشرة والنصف صباحاً والفترة المسائية الساعة الثالثة والنصف عصراً .

وانتقد الاتحاد ما قال عنه " عدم استجابة الوكالة لعدة هموم وقضايا " وكما قال :"على رأسها أين وصلت نتائج المسوحات التي كان من المفترض الإعلان عنها منذ أكثر من شهر؟؟ وفى الوقت نفسه يعلن المفوض العام أن هناك أزمة مالية وانه لن يكون هناك زيادات في الرواتب كذلك لم يلتزم مدير الوكالة بما تم الاتفاق عليه من منح الزملاء كتبة العيادات الدرجات التي يستحقونها؟؟، لماذا لم تنته قضية الأستاذ خليل وشاح وزملائه التي أعطت الإدارة لنا الوعود والعهود والمواثيق على أن يتم إنهاؤها خلال فترة قصيرة جداً؟ لماذا تقطيع الوقت والمماطلة والتسويف بخصوص التأمين الصحي الشامل؟؟ وأين ذهبت أمواله؟".