الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع عاصف لأندية الدرجة الأولى بغزة

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 14:42 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - عقد اجتماع في نادي خدمات دير البلح أمس بحضور مندوبي أندية الدرجة الأولى بالمحافظات الجنوبية و قد تغيب عن الاجتماع مندوبي أهلي النصيرات و خدمات خانيونس .

و ناقش المجتمعون الوضع الرياضي عامة و ما يدور في الآونة الأخيرة من ظلم واضح لفرق الدرجة الأولى خاصة و اتفق الجميع على أن اتحاد كرة القدم هو العنوان للجميع سواء للدرجة الأولى أو الممتازة و استهجنت الأندية المجتمعة ما قام به البعض في اجتماع فرق الدرجة الممتازة في نادي غزة الرياضي من رفض البعض حضور ممثلي أندية الدرجة الأولى و البعض الذي حاول أن يكون وصيا على هذه الأندية و اعتبروا ذلك خروجا عن العرف الرياضي المتبع حيث أن التنسيق يجب أن يطال الكل كما تعودنا عليه سابقا .

فأندية الدرجة الأولى لا تقل شائنا عن فرق الدرجة الممتازة و كل فريق يحتاج إلى الكثير من المجهودات المادية و المعنوية للاشتراك في استحقاقات الاتحاد القادمة ، بل ذهب البعض أن فرق الدرجة الأولى سوف تأخذ خطوات تصعيديه في حالة تم تهميشها أو عدم اخذ مشورتها في المرات القادمة .

و أكد الجميع انه يجب على اتحاد كرة القدم الحالي و الممثل لجميع الأندية أن يتحمل المسؤولية الكاملة الملقاة عليه و لا يسمح لأي احد بالتدخل في صلاحياته و خاصة أن هو حامي اتفاقية جوال على الاتحاد توزيع الرعاية حسب صلاحيته و ليس حسب مصالح الغير .

و في نهاية الاجتماع أكد الجميع على النقاط التالية:
* أن أندية الدرجة الأولى تقدر و تشكر شركة جوال على اهتمامها بالرياضة الفلسطينية عامة و أندية غزة خاصة و تعتبر شركة جوال من الشركات الوطنية الكبيرة في فلسطين و تحيي العاملين بها .
* نؤكد على الحب و التعاون مع أي مؤسسة داعمة للأندية من خلال الاتحاد وحده و ليس عن طريق الأهواء الشخصية .
*نستهجن و نستنكر الخطوة التي قام بها البعض من رؤساء أندية الدرجة الممتازة من التحدث باسم أندية الدرجة الأولى بالرغم من أنهم رفض البعض حضور مندوبي بعض الأندية من الدرجة الأولى حضور الاجتماع الأول و الثاني معهم .
*أكد الجميع من أن أندية الدرجة الأولى كبيرة بعطائها و إداراتها العملاقة ترفض الوصية من احد عليها و تعتبر هذه سابقة خطيرة في تاريخ الرياضة الفلسطينية
*تؤكد أندية الدرجة الأولى دعمها اللامحدود لاتحاد كرة القدم في غزة في تحمل المسؤوليات الكاملة في دعم اللعبة بقطاع غزة ورفض محاولات إبعاد الاتحاد عن دور دعم الأندية المنوطة تحت مسؤولياته .
* و أخيرا أكد الجميع بطلب اجتماع عاجل مع اتحاد كرة القدم يوم الأحد الموافق 2/10 الساعة الحادية عشر في مقر الاجتماع و طالب المجتمعين الأندية أن تكون على أهبة الاستعداد لاتخاذ خطوات تصعيديه إذا لم يعود الحق لاصحابه .