الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبية تختتم دورة الألعاب الرياضية الأولى دعما لاستحقاق أيلول

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 15:19 )
القدس- معا - أفاد هاني الحلبي عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الفلسطينية أن فعاليات ونشاطات الدورة الرياضية الأولى التي دعت لإقامتها اللجنة الاولمبية وقامت برعايتها بالكامل بتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية قد أختتمت وبنجاح كبير ومميز حيث شارك21 اتحادا رياضيا ينضوون تحت مظلة اللجنة الأولمبية بتنظيم الفعاليات المختلفة من بطولات وعروض وتخريج أفواج من اللاعبين والمدربين تحت عنوان عريض يحمل اسم "فلسطين تستحق" ونعم لتوجه القيادة للاعتراف بفلسطين الدولة 194 في الأمم المتحدة كاملة العضوية وذلك بالفترة الممتدة من 13-20/9/2011 .

وأشار الحلبي ان هذه الدورة سوف تصبح سنوية ، وقد آتت أوكلها بالكامل، حيث تزامنت فعاليات الدورة مع حالة المد الجماهيري في عموم الاراضي الفلسطينية واماكن تواجد الشعب الفلسطيني بالكامل في الاردن ولبنان وسوريا ومصر، الداعمة والمؤيدة للقيادة الفلسطينية والخطاب التاريخي الذي ألقاه الرئيس محمود عباس في نيويورك، ولخص الحلبي خلال حديثه مع شبكة ووكالة بال سبورت أبرز ما تضمنته الدورة بأيجاز من بطولات وفق الآتي:

الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة: بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد خضر ذياب وجهاد عويضة رئيس الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية انتهت مباراة كرة السلة بفوز محقق لمنتخب الجنوب على منتخب القدس وأريحا بنتيجة 77-63 في اللقاء السلوي الذي ضم المنتخبين في صالة العمل الكاثوليكي وذلك يوم السبت الموافق 17/9/2011 وقد قام اللواء جبريل الرجوب بتتويج الفائزين وبحضور شعبي ورسمي كبير .

الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة: بحضور رئيس الاتحاد العميد جبر عصفور وهاني الحلبي ممثلا عن اللجنة الأولمبية الفلسطينية وعدد كبير من رؤساء الاتحادات والوزير موسى أبو زيد أقام الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة مباراة السوبر والتي تميزت بالمنافسة الشديدة بين فريقي عزون وجيوس وأسفرت عن فوز فريق جيوس بكاس استحقاق الدولة وذلك بحضور جماهيري مميز ومنافسة وندية قوية وذلك على صالة ماجد أسعد الرياضية بمدينة البيرة بتاريخ 14/9/2011 .

الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد: بحضور نائب رئيس الاتحاد نايف أبو هليل وعدد كبير من رؤساء الاتحادات والمؤسسات الرياضية والوطنية انطلقت مباراة كرة اليد بين منتخبي الجنوب والشمال وذلك يوم الجمعة الموافق 16/9/2011 وقد أسفرت المباراة عن فوز منتخب الجنوب بنتيجة 28-24 فاستحق كاس الدولة , تجدر الإشارة بأن منتخب الجنوب تشكل من أندية يطا وشباب الخليل وشباب دورا واتحاد إذنا وجمعية الشبان المسلمين، أما منتخب الشمال فقد تشكل من أندية عزون وإسلامي قلقيلية وعيبال وعصيرة ونادي بيرزيت . . .

الاتحاد الفلسطيني للجود : بحضور الرئيس الفخري لاتحاد الجودو هاني الحلبي وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء جمعية الشبان المسلمين /الضاحية وجمهور رياضي كبير نظم الاتحاد الفلسطيني للجودو 3 فعاليات بطولتين في القدس والوسط والجنوب وتخريج فوج الدولة استحقاق فلسطين 194 أما البطولة العامة لكافة الأندية، فأنطلقت في صالة جمعية الشبان المسلمين بضاحية البريد بمشاركة 11ناد ومركز من القدس والشمال والجنوب, أما تخريج فوج لاعبي الحزام الأسود فكان في نادي هلال القدس وذلك بتاريخ 17-19/9/2011 ., وقد تم توزيع تي شيرت وميدالية الدولة عل جميع المشاركين حيث توجه الحلبي بجزيل الشكر والتقدير اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية على رعايته للبطولة وتأمين كافة الاحتياجات اللازمة لنجاحها.

الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة : أقام الاتحاد 3 بطولات في نفس التوقيت وفي أماكن مختلفة بتاريخ 16/9/2011 البطولة الأولى بمشاركة 7 أندية في صالة ماجد أسعد بمدينة البيرة –البطولة الثانية للناشئات في نادي ثقافي البيرة، البطولة الثالثة في نادي بيت لاهيا بقطاع غزة حيث شارك بها 22 لاعبا من شمال غزة وفاز بالمركز الأول محمود المدهون واشرف على البطولة أمين سر الاتحاد مصباح العسقلاني .

الاتحاد الفلسطيني للكراتيه: أقام الاتحاد 3 فعاليات الأولى نظم دورة تدريبية لحملة الحزام الأسود في اكاديمية الفنون القتالية بطولكرم والفعالية الثانية بطولة في صالة الخليل الرياضية بمشاركة 6 أندية والفعالية الثالثة في منطقة الوسط بمشاركة 40 لاعبا في مركز إسعاد الطفولة بالبيرة , وقد منع الاحتلال لاعبي أندية القدس من المشاركة لوجود الحواجز على مدخل مدينة رام الله الرئيسي .

الاتحاد الفلسطيني للشطرنج: نظم الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بطولتين الأولى في جنين بتاريخ 20/9/2011 بحضور نائب المحافظ وحاز على المركز الأول اللاعب عبد السلام بزور، والبطولة الثانية في قلقيلية في نادي شباب عزون وحاز على المركز الأول: احمد عماد مصلح .

الاتحاد الفلسطيني لرفع ألأثقال: بحضور رئيس الاتحاد عمر الغرابلي أقيمت البطولة المفتوحة في نادي جبل الزيتون في القدس العاصمة وبحضور عدد من رؤساء الاتحادات والأندية وجمهور غفير، وكشفت البطولة عن وجود خامات جيدة تم أكتشافها من أبطال محافظة القدس.

الاتحاد الفلسطيني للألعاب القوى: بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية الدكتور خالد اليازجي ونائب رئيس الاتحاد نظم الاتحاد سباق ماراثون بمشاركة 100 لاعب انطلقوا من أمام ضريح الشهيد الرمز ياسر عرفات صباح الثلاثاء 20/9/23011متوجهين صوب المنارة ووصولاً إلى مقر سرية رام الله الأولى في الطيرة .

الاتحاد الفلسطيني للسباحة : بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية وبمشاركة 9 أندية أختتمت وبنجاح كبير بطولة السباحة يوم السبت الموافق 19/9/2011 في نادي أضواء المدينة بالخليل .

حلبة مشتركة لاتحادي الملاكمة والمصارعة: بحضور خليل زاهدة رئيس اتحاد الملاكمة وعبد العليم الجعبري رئيس اتحاد المصارعة وعدد من رؤساء الاتحادات والأندية والشخصيات الوطنية أقيمت بطولتين في الملاكمة والمصارعة على الحلبة المشتركة التي أقامها اتحادي المصارعة والملاكمة في ملعب مدرسة ابن رشد بمدينة الخليل وسط جو حماسي وجمهور عريض وذلك يوم السبت الموافق 17/9/2011 وقد برزت مستويات رائعة من اللاعبين في كلا اللعبتين الأولمبيتين .

الاتحاد الفلسطيني لبناء الأجسام :بحضور رئيس الاتحاد اللواء أبو جعفر والدكتور خالد اليازجي أمين عام اللجنة الأولمبية الفلسطينية وعدد من رؤساء الاتحادات وجمهور من المشجعين نظم الاتحاد الفلسطيني لبناء الأجسام واللياقة البدنية بطولة استحقاق الدولة 194 دعما للقيادة الفلسطينية وتوجيهات رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب عرضا مميزا لأبطال بناء الأجسام في مركز بن ويدر الخاص بكمال الأجسام ورفع ألأثقال في مدينة بيتونيا وذلك يوم السبت الموافق 17/9/2011 .

الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية: أقام الاتحاد عدة فعاليات أهمها عرض أمام الجمهور في ساحة كنيسة المهد في مدينة بيت لحم لفنون الكونغ فو المختلفة، عرض كبير في فنون التاي بوكسينغ في نادي فايتنغ زون برام الله وذلك بحضور محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام وأمين عام اللجنة الأولمبية د. خالد اليازجي ورئيس الاتحادات الخمسة جهاد عويضة وعدد كبير من رؤساء الأندية والمؤسسات والجمهور ، كما أقام الاتحاد بطولة كبيرة في رياضة الكيك بوكسينغ بمشاركة 70 لاعبا من كافة المحافظات في نادي مركز الأكاديمية في أبو ديس والذي يشرف عليها مدرب المنتخب الفلسطيني مصطفى حلبية وبحضور رئيس الاتحاد جهاد عويضة وأمين السر جمال عديله وشاكر شروف وجمهور كبير وشخصيات رياضية عديدة ، كما نظم الاتحاد الفلسطيني للفنون القتالية عروض مميزة في فن الأيكيدو في القدس والضاحية ورام الله .

الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية وثني الذراعين: بحضور فارس حجازي رئيس الاتحاد وأعضاء الإدارة وعدد كبير من رؤساء الاتحادات والفعاليات الرياضية والوطنية وضمن الدورة الرياضية التي ترعاها اللجنة الأولمبية الفلسطينية وبالتزامن مع سعي القيادة الفلسطينية لانتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينية، نظم الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية ومصارعة الذراعين عصر الأحد 18/9/2011 بطولة "الاستحقاق للدولة 194 وذلك في مقر مركز شباب الأمعري في البيرة، وبمشاركة عدة أندية من القدس والمحافظات الشمالية.
الاتحاد الفلسطيني لكرة المضرب: بحضور رئيس اللجنة التحضيرية لاتحاد كرة المضرب (اسكواش- الريشة الطائرة –التنس الأرضي) منذر نصر الله وأعضاء الاتحاد وعدد من رؤساء الاتحادات والشخصيات الرياضية وجمهور غفير أطلق الاتحاد الفتي ثلاث فعاليات: بطولة في الاسكواش في مركز تراي فتنس برام الله وبطولة الريشة الطائرة في كلية رام الله والتنس الأرضي في جامعة بيت لحم أيام 17-19 /9/2011.

الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو : أقام الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو جملة بطولات دعما لاستحقاق ايلول في عدة محافظات في مدينة رام الله في نادي تراي فتنس بتاريخ 19/9 وبمدينة نابلس 20/9 وبمدينة جنين وطولكرم 21/9 وفي نادي بيت حنينا المقدسي يوم 22/9 ، وكما اقام في غزة بطولة بتاريخ 23/9 وجميع النشاطات بدأت الساعه 4 مساء بحضور رئيس وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو وحشد كبير من المشجعين .

تجدر الإشارة بأن مباراة بين منتخبنا الوطني ومنتخب جنوب إفريقيا كان سيتوج هذه الدورة في 23 /9/2011 موعد إلقاء الرئيس كلمته ولكن تم تأجيل هذا اللقاء إلى منتصف الشهر الجاري, تجدر الإشارة هنا بأن كافة الاتحادات الرياضية التي شاركت بالدورة وعدد كبير من الأندية والمؤسسات الوطنية أرسلت برقيات شكر وتقدير للواء جبريل الرجوب لإطلاقه هذه الدورة ورعايتها وتمنوا أن تستمر مثل هذه الدورات التي تدعم التوجهات الوطنية للقيادة وبنفس الوقت فرصة لتنشيط الاتحادات ورفع مستوياتها الفنية وخصوصا اتحادات الألعاب الفردية وطالبوا بأن يتم اعتمادها سنويا .

وفي الختام تمنى هاني الحلبي أن تنظم الدورة القادمة وقد تم الاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة وأن تقام كافة الفعاليات للعام القادم في القدس الشريف وقد ارتفعت الأعلام الفلسطينية على مآذنها وكنائسها وأسوارها وكل عام وشعبنا وقيادتنا بألف خير .