الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: الاعلان عن برنامج الفعاليات التضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 15:52 )
جنين- معا- أقرت كل من اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني برنامج الفعاليات التضامنية مع الاسرى داخل سجون الاحتلال والذين دخلوا اضرابهم المفتوح لليوم الخامس على التوالي.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع في مقر نادي الاسير الفلسطيني حضره راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى وفضاء الزغيبي وعبد الكريم ابو فرحه عن لجنة الاسير الفلسطيني وعلي ابو خضر ممثل لجنة اهالي الاسرى وهنادي قنديل عن رابطة الاسيرات وكل من غياث عابد ومنتصر سمور وفتحي صلاح عن اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى واحمد صدقه عن لجنة الاسرى.

ويذكر بان البرنامج شمل العديد من النشاطات والفعاليات التضامنية والتي كان ابرزها تنظيم الاعتصام والمسيرات الجماهيرية وابقاء قضية الاسرى في الإعلام حيه من خلال المؤتمرات الصحفية والندوات الإعلامية.

وذكر راغب ابودياك الباحث في شؤون الاسرى بان اللجنة ستبقى وخلال الايام القادمة على استعداد تام وذلك تحسبا لأي طارئ وخاصة بان الرسائل التي تخرج من السجون عبر محامي النادي لا تطمئن بالخير والتي تفيد أذا ما استمرت حكومة الاحتلال بتعنتها ممثلة بأجهزتها التنفيذية والقضائية بما في ذلك مديرية مصلحة السجون فان الاسرى جميعا وخلال الاوئنه القريبة سيلتحقون بالإضراب المفتوح عن الطعام وان الباب سيصبح مفتوحا على مصراعيه والتتحمل اسرائيل مسؤولية ما يجرى على الارض جراء ممارساتها اللاانسانية بحق الاسرى.

وحذر ابودياك من صعوبة الاوضاع التي يعيشها الاسرى وخاصة بان الوضع داخل سجون الاحتلال أصبح يشكل خطورة كبيرة على حياة الاسرى في ظل الإضراب المفتوح عن الطعام لما يزيد عن ال "200" اسير والإضراب الجزئي التحذيري لاكثر من "6000" الاف اسير.

وناشد ابو دياك المؤسسات ذات الاختصاص وعلى رأسها الصليب الاحمر الدولي بالضغط على اسرائيل بهدف نقل مسؤولية الاسرى لجهة دولية في ظل حالة الخطر التي اصبحت تحيطهم ،والي تكثيف الزيارات لهم للاطلاع على ما يجرى داخل سجون الاحتلال من انتهاكات بحقهم.