الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظاهرية- مستوطنون يستولون على 150 رأس غنم ويعدمون 10 اشجار

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 01/10/2011 الساعة: 17:12 )
الخليل - معا - أفاد الامين العام للجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي ان عددا من مستوطني مستوطنة "شمعة" المقامة فوق أراضي المواطنين شرق مدينة الظاهرية جنوب الخليل في الضفة الغربية، قاموا اليوم السبت، بالاستيلاء على 150 راس غنم تعود ملكيتها للمواطن فارس حسن فارس السمامرة خلال وجود رعاة قطيع اغنام السمامرة بمنطقة دير اللوز في قرية الشويكة شرق مدينة الظاهرية على خط التماس مع مستوطنة "شمعة" كعادتهم في رعي الاغنام في تلك المنطقة الرعوية.

واوضح الشيوخي ان المستوطنين قاموا بنقل الاغنام التابعة للسمامرة الى المستوطنة بعد ان قاموا بالاعتداء على رعاة الاغنام مهددين بقتلهم واطلاق الرصاص عليهم في حال عادوا الى المكان.

واضاف الشيوخي ان مستوطنين من ذات المستوطنة المذكورة، قاموا فجر اليوم بإعدام 10 اشجار زيتون تعود ملكيتها للمواطن موسى سلامة السمامرة، وكانوا قد اعدموا اول امس الخميس 45 شجرة زيتون بنفس المنطقة لنفس المواطن.

|148203|
وقام اصحاب الاراضي المهددة بالمصادرة بعد سماع خبر استيلاء المستوطنين على قطيع اغنام السمامرة بالتوجه بمسيرة شعبية حاشدة الى منطقة دير اللوز بمنطقة شويكة، وكان على رأسهم الامين العام للجان الشعبية عزمي الشيوخي ومدير زراعة جنوب الخليل مجدي عمرو وعضو اقليم حركة فتح جنوب الخليل كمال حسن جبارين وعضو لجان الخير والاصلاح الشيخ حسن ابراهيم الوريدات.

ووصل المشاركون بالمسيرة الى منطقة الشويكه واعتصموا هناك وحضر الى المكان العشرات من المتضامنين الاسرائيليين وفريق من الصليب الاحمر الدولي ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات الوطنية والاهازيج الشعبية المعبرة عن رفض الاستيطان والاحتلال بكافة اشكاله والمطالبة برحيل المستوطنين، وقام عدد من المشاركين بتقطيع اناببيب المياه التي مددها المستوطنون في اراضيهم المهددة بالمصادرة.

واوضح الشيوخي ان الاراضي المهددة بالمصادرة من الجهة الشمالية للمستوطنة "شمعة" تعود لكل من محمد عمرو السمامرة ومحمد شحادة السمامرة وعيد محمود حسين السمامرة ومحمد سليمان السمامرة ومحمود نصر السمامرة وعبد نوفل السمامرة وابراهيم محمد منصور السمامرة ويوسف ابو شرخ وخليل على السمامرة وحاتم مصباح نوفل السمامرة.

واضاف الشيوخي ان اصحاب الاراضي المهددة بالمصادرة من الجهة الغربية لمستوطنة "شمعه" ملكيتها للمواطنين عبدالقادر على السمامرة ومحمد حسن السمامرة وموسى محمد السمامرة وعبد الكريم مسلم السمامرة وحسن فارس السمامرة واما الاراضي المهددة بالمصادرة من الجهة الجنوبية لمستوطنة شمعة فتعود للمواطنين ابراهيم محمود السمامرة ومحمد محمود الجبارين وعيسى محمود الجبارين وسلامه علي السمامرة محمد حسن السمامرة ومحمد احمد السمامرة واحمد مجمود السمامرة ومحمود نصر السمامرة.

واوضح الشيوخي ان مسطح خربة دير اللوز لوحدها حوالي 20 دونم قريبة من الجهة الشمالية لمستوطنة "شمعه" يمنع فيها السكن والبناء والتواجد العربي وهي منطقة اثرية وتاريخية فلسطينية وبها 5 ابار رومانية قديمة لجمع المياه وبها معصرة زيت قديمه واثرية.

وقد وصلت الى المكان ما تسمى "قيادة الادارة المدنية" معززة بقوات كبيرة من جيش الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود والشرطة الاسرائيلية وبعد تدخل فريق الصليب الاحمر الدولي الذي حضر للمكان قام ضباط الادارة المدنية وجيش الاحتلال باطلاق سراح قطيع الاغنام الى خارج مستوطنة "شمعة" لاصحابه.

والقى الامين العام للجان الشعبية عزمي الشيوخي كلمة ندد فيها باستمرار الاحتلال والاستيطان فوق اراضي الدولة الفلسطينية، مؤكدا على ان التمسك بالارض واجب وطني وديني واخلاقي وتاريخي وان شعبنا لن يتخلى عن ذرة تراب من تراب منطقة الشويكة ولا عن منطقة دير اللوز ولا عن اية ذرة تراب من تراب الظاهرية او الخليل او القدس او أي ذرة تراب من تراب الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، مؤكدا ان شعبنا هو الحقيقة وهو صاحب الحق وان الاحتلال والاستيطان الى جحيم والى زوال، مؤكدا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية والتكافل الاسري والاجتماعي وانهاء الانقسام وتنفيذ بنود اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

واوضح الشيوخي انه ويوم الخميس القادم سوف تنطلق مسيرة شعبية وجماهيرية بعد صلاة الظهر من المسجد الكبير وسط الظاهرية نحو الاراضي المهددة بالمصادرة بمنطقة شويكة ودير اللوز على خط التماس مع مستوطنة شمعة للتنديد باعتداءات المستوطنين والمطالبة برحيلهم ورحيل الاحتلال من فوق اراضينا ارض الدولة الفلسطينية.

واشاد الشيوخي بتضحيات اهالي الظاهرية وبتضحيات شعبنا العظيم وبتمسكهم بأرضهم وحقوقهم وثمن عاليا تمسك القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس بالحقوق وبالثوابت الوطنية وبكافة قرارات الرئيس محمود عباس وتوجهاته السياسية في كافة المحافل الدولية على طريق الدولة 194وحرية والاستقلال والعودة وفق القرار الاممي رقم 194 واطلاق سراح جميع اسرانا البواسل من سجون الاحتلال.

وقال الشيوخي :" ان وقفتنا اليوم للدفاع عن ارضنا هي وقفة عز ومجد لشعبنا ووقفة دفاع عن اولى القبلتين وثالث الحرمين وعن مسرى رسولنا الكريم ومهد سيدنا المسيح عليه السلام وتندرج ضمن الفعاليات الشعبية لاقامة الدولة واطلاق سراح الاسرى الابطال من سجون الاحتلال، وان المقاومة الشعبية مستمرة ولن تتراجع بل سوف تتصاعد وتستمر حتى ازالة الاحتلال بكافة اشكاله موضحا ان المقاومة الشعبية ما قبل استحقاق سبتمبر تختلف عن ما بعد استحقاق سبتمبر بتصاعدها وتاثيرها وتطورها بكافة الوسائل الممكنة وقال ان شعبنا سيقاوم الوجود الاحتلالي الاحلالي والاستيطاني بصدوره العارية بكافة الاساليب الممكنة".

واضاف الشيوخي هذا الشعب الفلسطيني العظيم لن يقهر ولن يهزم هذا شعب الشهداء والجرحى والاسرى سينتصر وسيزول الاحتلال ويستحق شعبنا ان تكون له دولة مسستقلة كاملة السيادة.