الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكونغرس يتدخل من أجل جاسوس اسرائيلي اعتقلته مصر

نشر بتاريخ: 01/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 09:36 )
القدس- معا- ذكرت وسائل اعلام مصرية أن القنصل الأمريكي بالقاهرة روبرتوباورز التقى مع المواطن الأمريكي إيلان جرابيل- المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل، وذلك بعد سماح نيابة أمن الدولة العليا له بزيارته أثناء التحقيق معه.

وعلم "اليوم السابع" أن القنصل الأمريكي اطمأن على الحالة الصحية للمتهم، الذي تلقى زيارة والدته ووالده اللذين حضرا مباشرة من الولايات المتحدة الأمريكية للاطمئنان عليه، فيما خيمت المشاعر الإنسانية على اللقاء، بعد إعلان والدة المتهم بالتجسس أنه يعاني من مرض مزمن ورثه عنها، وطالبت السلطات المصرية والأميركية بسرعة التدخل والتعاون للإفراج عنه رأفةً به وبحالته الصحية والمرضية.

من جهة أخرى نشر موقع "مجموعة الضغط من أجل الإفراج عن جرابيل" على الفيس بوك أن عملية الإفراج عنه ستعود على مصر والثورة بكثير من الفوائد لصالح مصر المستقبل، ومن أجل مزيد من الدعم الأمريكي الاقتصادي، خاصة في ظل زيارة وفد من الكونجرس الأمريكي الذي التقى بالمجلس الأعلى ومجلس الوزراء، فضلاً عن الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي يوم الثلاثاء القادم 4 أكتوبر ومناقشته للموضوع والإفراج عن جرابيل.

وتبين أن القاهرة حاليا تستجيب للمطالب الأمريكية بشأن الإفراج عن جرابيل وتبحث في المطالب التي تحقق المزيد من الدعم السياسي والاقتصادي لمصر.

وكانت أجهزة الأمن المصرية قد ألقت القبض على الجاسوس داخل أحد فنادق وسط القاهرة بتهمة التجسس على مصر.

وأضافت أن الأجهزة الأمنية كانت قد رصدت تحركاته منذ دخوله مصر في شباط- فبراير الماضي، وتم التقاط فيديوهات له في ميدان التحرير أثناء المظاهرات التي كان ينظمها المصريون الجمعة من كل أسبوع بعد الثورة.

وأوضحت المصادر أن أجهزة الأمن التقطت أيضاً صوراً أخرى لـ"جرابيل" أثناء وجوده أمام كنيسة العذراء في إمبابة خلال أحداث الفتنة الطائفية.