الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء جماهيري موسع لاهالي اسرى الشعبية بنابلس

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 10:00 )
نابلس- معا- تم تلبية الدعوة الجماهيرية والاعلامية اليوم الاحد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لاهالي الاسرى والاعلاميين.

وحضر في مقر لجنة المرأة الفلسطينية العشرات من اهالي الاسرى والناشطون، حيث كان في استقبالهم لجنة الاسير الفلسطيني ولجنة المرأة الفلسطينية.

وأكد مسؤول لجنة الاسير الفلسطيني ماهر حرب ان اللقاء يأتي لاطلاع اهالي الاسرى على برنامج الفعاليات، الذي أقرته الحملة الوطنية لنصرة الاسرى المضربون عن الطعام.

وادار اللقاء مسؤولة لجنة المرأة الفلسطينية ميسر الفقية وتحدث زاهر الششتري ممثل الجبهة الشعبية عن مختلف التطورات التي عاشتها الحركه الاسيرة والاوضاع الحالية، التي تمثلت بالخطوة النوعية لاكثر من 150 من الجبهة الشعبية الذين اعلنوا الاضراب المفتوح عن الطعام في سجون متعددة.

وتحدث الدكتور يوسف عبد الحق عن نوعية هذه الخطوة التاريخية للاسرى وانها جائت لتضع الحقائق على الارض وتبرز التحديات امام الحركة الوطنية واستحقاقات القضية داعيا الجميع للنزول الى الميادين والوفاء للاسرى.

وتحدث ايضا كل من ام وائل الجاغوب والدة الاسير وائل والمحكوم بالمؤبد عن معاناة الاسرى والاهالي وقالت "انهم مصممون لايصال صوتهم الى كل المستويات"، واشارت الاسيرة المحررة تغريد ابو غلمة الى ضرورة تحمل القوى الرسمية والشعبية مسؤولياتهم في هذا الاطار.

واختتم اللقاء مؤكدا ان يوم الاثنين سيكون يوم "غضب شعبي" لاهالي الاسرى ويجري حاليا الاستعداد لذلك من مختلف الاطر الجماهيرية للجبهة الشعبية.