الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرعة كاس اليد في 15 الجاري

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 09:12 )
رام الله- معا- الناطق الإعلامي- قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد في المحافظات الشمالية وبعد دراسة المستجدات أن تجرى قرعة كاس اليد يوم السبت 15/ 10 الجاري في مقر اللجنة الاولمبية الساعة الثانية عشر ظهرا، وبناء على ذلك ولإعطاء الأندية مزيدا من الوقت للتجهيز والتسجيل فقد تقرر أن تعطى فترة تحرير لاعبين لغاية الجمعة 14 /10 حيث ستنتهي فترة التسجيل وقيد اللاعبين وكذلك المشاركة في الكأس.

وقال مسؤول لجنة المسابقات جواد غنام أن مجلس الاتخاذ وبناء على توجيهات رئيس اللجنة الاولمبية أن أي فريق لا يشارك في نشاط الاتحاد الرسمي سيشطب تلقائيا من سجلات الاتحاد ، يذكر أن فرق الدرجتين الأولى والممتازة ستشارك إجباريا في الكأس أما الدرجة الثانية فهي اختياري ، وبناء على ذلك سينطلق الكأس فعليا يوم الجمعة 4/ 11 حيث ستحدد المباراة الافتتاحية بناء على القرعة.

كما أكد على الأندية أن التسجيل وقيد لاعبي فئة الشباب يجب أن يتم في غضون شهر 12 كحد أقصى.

على صعيد آخر فقد تقرر تخفيض الرسوم التي أعلن الاتحاد سابقا على الأندية حيث ستكون رسوم الاشتراك 300 شيكل بدلا من 400 شيكل ورسوم تسجيل اللاعب 20 شيكل بدلا من 35 ورسوم تسجيل الإداري 50 شيكل بدلا من 60 شيكل.

وفي سعي الاتحاد للوصول إلى جاهزية الحكام لقيادة المباريات بشكل مهني فقد وافق الاتحاد الأردني الشقيق على إرسال رئيس لجنة الحكام المركزية الكابتن يوسف جميل هناك لعقد دورة تأهيل وتدريب للحكام هنا، حيث سيحاول الاتحاد الاستفادة لأكبر عدد ممكن من الحكام والمدربين.

وقد وجه مسؤول المسابقات نداء لكافة الأندية لضرورة الجدية في التسجيل وإرسال الوثائق إلى الاتحاد قبل نفاذ الوقت المحدد حيث أكد انه لن تكون هناك استثناءات نهائيا ، كي يتمكن من عمل بطاقات اللاعبين وإعداد الجداول الخاصة، حيث شدد على تنفيذ ما جاء في مواد تعليمات البطولة لان الهدف هو إعداد المنتخبات الوطنية بعيدا عن أي مصلحة خاصة.