الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشيرة جوالة ومنجدات النجاح تختتم مخيمها التدريبي السابع

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 14:01 )
نابلس -معا- تحت رعاية أ .د رامي حمد الله، رئيس جامعه النجاح الوطنية اختتمت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية مخيمها التدريبي السابع الذي عقد في الفترة ما بين 29/9-1/10/2011 والذي اشتمل على أنشطة متنوعة موزعة على أيام المخيم حسب البرنامج المخصص.

واشتمل اليوم الأول على استقبال المشاركين وبناء الخيام ومن ثم افتتاح المخيم ورفع العلم بحضور قائد العشيرة القائد ايمن مظهر رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس وعميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح الأستاذ موسى أبو ديه وسمر محسن منسقة الانشطة الطلابية في الجامعه وقائد المخيم القائد محمد أبو راس والرائد الأكبر القائد عبد الغني السدة.

ورحب القائد ايمن مظهر بالجوالة والمنجدات المشاركين بالمخيم من افراد العشيرة واشار الي ان هذا المخيم هو المخيم السابع للعشيرة، وتحدث عن مدى اهمية مثل هذه المخيمات وعن الفائدة المرجوة منها .

وفي كلمته رحب الأستاذ موسى أبو ديه بالطلبة المشاركين بالمخيم، وأكد أن الجامعة تدعم النشاطات اللامنهجية التي لها الدور الكبير في تطوير مهارات وقدرات طلبة الجامعة، ونقل تحيات الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة للطلبة، وعبر عن مدى سعادته بالنشاطات التي تقوم بها العشيرة في مختلف المناسبات.

ورحبت منسقة الأنشطة الطلابية في الجامعة بالأعضاء الجدد الذين انضموا للعشيرة هذا العام والمشاركين بالمخيم، ودعت طلبة الجامعة الموهوبين إلى الانضمام فرق الأنشطة اللامنهجية التي تشرف عليها عمادة شؤون الطلبة الفنية، والثقافية، والاجتماعية، والرياضية.

وخلال المخيم تم تدريب المشاركين وإعطائهم محاضرات عن مجموعة من المهارات الكشفية والتي كان من ضمنها التشكيلات والصافرات ومهارات الحبال والمشي النظامي والوعد والقانون وإشارات موريس والعلامات السرية.

وزار المخيم القائد جبرا زرافيلي، أمين سر مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس والقائدة عبير عسقلان مفوضة نابلس ورئيسة اللجنة الإرشادية في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية والقائدة مي عبد الهادي قائدة مجموعة الصداقة الكشفية ورئيس لجنة قدامى عشيرة جوالة ومنجدات جامعه النجاح القائد عبد السلام كتانة وعدد كبير من الضيوف من قدامى المجموعة .

وكان للمجموعات الكشفية في المحافظة نصيبها في زيارة المخيم أيضا، حيث زارت مجموعة الصداقة الكشفية المخيم وشاركت بحفل السمر الذي نظمه أفراد العشيرة كذلك زارت مجموعة كشافة حبلة المخيم وشاركت أفراد العشيرة من الجوالة والمنجدات التدريبات التي نظمت داخل المخيم وشاركوا في عملية إنزال العلم وفق التقاليد الكشفية وهدم الخيام وحفل الوداع .

وفي اليوم الختامي قام أفراد العشيرة بإنزال العلم وفقا للتقاليد الكشفية المعمول بها وعبر المشاركون عن سعادتهم لما اكتسبوه في المخيم من مهارات ومعلومات كشفية، وأكدوا رغبتهم بالمشاركة بآي مخيمات قادمة للعشيرة، وقدموا شكرهم لعمادة شؤون الطلبة ممثلة بالأستاذ موسى أبو ديه والآنسة سمر محسن على تواجدهما طيلة أيام المخيم وتقديم التسهيلات اللازمة والاحتياجات الضرورية .

وقدم القائد أيمن مظهر قائد العشيرة شكره للجامعة على دعمها المادي والمعنوي للمخيم وأكد أن أفراد العشيرة سيبقون المحافظين والساعين من أجل رفع مكانة هذه الجامعة ، وتطرق إلى دور الحركة الكشفية في تطوير مهارات وقدرات الشاب الفلسطين ، وأكد على أن العشيرة بصدد تنفيذ العديد من النشاطات الكشفية المختلفة الهادفة لخدمة أفرادها وتنمية قدراتهم ، وأثنى على الجهود التي بذلها المشاركون بالمخيم.

وبدوره شكر عميد شؤون الطلبة الأستاذ موسى أبو ديه الطلبة المشاركين على الجهود التي بذلوها بالمخيم وحيا صبرهم وتحملهم ، وأكد على دعم الجامعة لعشيرة الجوالة ، وتمنى التوفيق في النشاطات القادمة للعشيرة .

وأشار منسق العلاقات العامة والإعلام في العشيرة وعضو مجلس اتحاد الطلبة الطالب كريم أبو خروب إلي أن العشيرة تكون بهذا المخيم قد أسدلت الستار عن سبع مخيمات تميزت كلها بالإبداع والتفوق والتميز في إنجاز المشاريع الريادية الكشفية، وفي الأفراد المشاركين حيث أن المخيم السابع تميز بوجود عدد لا بأس به من الجوالة والمنجدات الذين يشاركون لأول مره بمخيمات كشفية بحته لكنهم تميزوا وتفوقوا وأثبتوا قدرتهم على التحمل ، مؤكدا أن العشيرة بصدد تنظيم العديد من النشاطات الكشفية والتطوعية في الفترة القادمة.