الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: قضية الاسرى أولى أولوياتنا فبهم سنجثوا على تراب القدس

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 16:11 )
رام الله- معا- أبدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم الاحد، خلال لقاء جمعها بوفد من الهيئة العليا للأسرى لمناقشة الفعاليات التضامنية لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال، استعدادها التام لمساندة ومؤازرة كل الانشطة والفعاليات التضامنية المقامة في المحافظة لانجاحها والرقي بها الى ما يليق بصورة وقيمة الاسير الفلسطيني.

وأكدت د. غنام ان ما يعانيه الاسرى من سياسات العزل الانفرادي وتكبيل الايدي والارجل ومنع الزيارات والاهمال الطبي وغيرها من السياسات، ما هي الا جزءا من سلسلة الانتهاكات الاسرائيليلة المخالفة لكافة المواثيق الدولية والانسانية التي يمارسها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني.

وقالت خلال اللقاء "قضية الاسرى من أولى أولويات القيادة الفلسطينية، فهم شهدائنا الاحياء الذين بصمودهم و تضحياتهم سنجثوا بالقريب العاجل سويا على تراب القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية باذن الله"، داعية كافة مؤسسات حقوق الانسان الى التدخل الفوري والوقوف الى جانب اسرانا الذين يتعرضون للموت البطيء،خاصة في بدئهم باضرب مفتوح عن الطعام، وامتناع المرضى منهم اخذ ما تيسر من دواء، كتعبير عن رفضهم لسياسات الغطرسة الاسرائيلية بحقهم.

وأضافت غنام "وقوفنا بجانب الاسرى هو عمل وطني في المقام الأول ورسالة للعالم اجمع، اننا شعب يعاني من احتلال يسلب القيم والمباديء والانسانية وكافة الممتلكات بما فيها الأرواح"، مشيدة بالفعاليات التضامنية التي ستنطلق اليوم وغدا والاربعاء القادم، الساعة الواحدة ظهرا في كافة مراكز محافظات الوطن، لتأكيد التفاف شعبنا و وقوفه الى جانب اسرانا وأسيراتنا.