الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو لبدة يلتقي وفدا من البنك الدولي برئاسة سايمول بيل

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 16:18 )
رام الله -معا- التقى وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده اليوم الاحد في مقر الوزارة وفدا من البنك الدولي برئاسة مدير قطاع التمويل وتنمية القطاع الخاص في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا سايمون بيل، وذلك لبحث برنامج تطوير القطاع الخاص الذي ينوي البنك الدولي العمل به بالمشاركة مع الوكالة البريطانية للتنمية والاتحاد الاوروبي.

وأكد د. ابولبده خلال اللقاء سعي الوزارة على إنجاز البنية التحتية المؤهلة لتمكين فلسطين من مضاعفة حصتها من التجارة العالمية في القريب، رغم حجم التحديات والمعيقات التي تعترض ذلك، وفي مقدمتها القيود والإجراءات الإسرائيلية، المتعلقة بالحركة والتدفق السلس للسلع والمواد الخام. وفي السياق ذاته أعرب د. أبولبده عن أمله بتوفير الإمكانيات والبيئة الملائمة لجذب المزيد من الاستثمارات، ورعاية المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الامر يخدم مصلحة القطاع الخاص، ويحقق النهضة والطموح للاقتصاد الوطني، وتشغيل المزيد من الأيدي العاملة.

من جانبه أكد مدير قطاع التمويل وتنمية القطاع الخاص في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا سايمون بيل ، على أهمية الجهود التي تبذلها مجموعات العمل الدولية المتخصصة في تطوير القطاع الخاص الفلسطيني، مثمنة في الوقت ذاته جهود وزارة الاقتصاد الوطني المبذولة في هذا الصدد.