الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصب خيمتا اعتصام في جنين.. والاعلان عن برنامج الفعاليات التضامنية

نشر بتاريخ: 02/10/2011 ( آخر تحديث: 02/10/2011 الساعة: 16:46 )
جنين- معا- اعلنت الفعاليات الرسمية والشعبية والفصائل الوطنية عن انطلاق برنامج الفعاليات التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام الذين دخلوا اليوم السادس على التوالي، وذلك في خيمة الاعتصام التي اقيمت في ساحة ميدان الشهيد ياسر عرفات امام مقر مجافظة جنين كما تم اقامة خيمة اعتصام ثانية في مقر الجامعة العربية الامريكية.

وخلال المؤتمر الصحفي استصرخ راغب ابو دياك مدير نادي الاسير الفلسطيني في جنين كافة ابناء محافظة جنين بالتحرك الفعلي وبما يليق مع حجم المعاناة التي يعايشها الاسرى داخل السجون الاسرائيلية جراء الضغوطات المستمرة والممارسات اللاانسانية بحقهم محملا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى وخاصة بأن الاضراب المفتوح عن الطعام مازال مستمرا لليوم السادس على التوالي.

|148282|وطالب الصليب الاحمر والمؤسسات بالضغط على حكومة الاحتلال من اجل ان تصبح هناك مظله دولية مسئوله عن حياة الاسرى في سجون الاحتلال في ظل الانتهاكات المستخدمة بحقهم والتكثيف من زيارة المعتقلات للاطلاع على اوضاعهم والتي تزاد سوءا يوما عن يوم.

واعتبر ابو دياك ان نصرة الاسرى بنضالهم من خلال معركة الامعاء الخاوية لا تاتي من باب الرأفه من قبل حكومة الاحتلال ممثلة بأجهزتها التشريعية والتنفيذية والقضائية بما في ذلك مصلحة السجون لكون الحق ينتزع ولا يعطى، والضمان الوحيد لتغلب هؤلاء الاسرى بمعركتهم البطولية هو الروح المعنويه العالية التي يتمتعون بها، وحجم التضامن الشعبي على كل المستويات وبكل الساحات والميادين.

|148283|ويذكر بان برنامج الفعاليات تضمن العديد من الاعتصامات والمسيرات والنشطات الإعلامية المقروئه والمسموعة والمرئية وهي مستمرة وذلك بهدف كشف وتعرية الممارسات اللاانسانية بحقهم.|148284|